تميّزي بطلّتك الشرقيّة !

لم تعد العباية حِكراً على مناسبةٍ معيّنةٍ أو وقتٍ ما، بل أصبحت حليف السّيّدات الأنيقات الرّاغبات في البروز بين قريناتهنّ في الحفلات والسّهرات الرّسميّة المميّزة بخاصّةٍ أنّ سحر الشّرق لا يخبو مهما طال الزّمن.

هذا الواقع دفع الكثير من مصمّمي الخياطة الرّاقية إلى أنْ ينهلوا من هذا العالم الثّريّ لتطعيم تصاميمهم بالكثير من الخطوط والتّفاصيل الشّرقيّة الهوى.فظهرت الكثير من التّصاميم والقصّات المستوحاة من العباية أو الجلاّبيّة الشّرقيّة بأكمامها الطّويلة وقصّاتها الواسعة وتفاصيلها الغنيّة، بالإضافة الى تصاميم العبايات الشّرقيّة بنفحاتٍ عصريّةٍ تواكب التّطوّر وتلبّي رغبة كلّ سيّدةٍ أنيقةٍ تعشق التّميّز وتنشد الجمال والرّاحة.

كيف تُكمّلين طلّة العباية الجلاّبيّة؟

جمال العباية يكمُن في طولها وانسيابيّتها، ممّا يُعرقل سير المرأة أو يتسبّب في تعثّرها، لذلك يجب أن تولي مشيتك الكثير من الاهتمام وأن تجمعي أطراف العباية برقّةٍ عندما تصعدين الدّرج أو تركبين في السّيّارة.

  • لطلّةٍ شرقيّة الهوى تزيّني بمجوهراتٍ ذهبيّةٍ أو فضيّةٍ تنسجم مع روح العباية.
  • الخواتم الثّخينة ذات التّصاميم المميّزة والتّفاصيل البارزة تتكامل بجمالٍ مع تصميم العباية الشّرقيّة وتُضفي عليها الثّراء اللاّزم.
  • الأساور الذّهبيّة أو الفضيّة تُبرز جمال الأكمام الطّويلة لهذه التّصاميم شرط ارتدائها مع الأكمام الضّيّقة، أمّا إذا كانت الأكمام واسعةً في الأسفل فإنّ ارتداء أساورَ معها قد يُربك الطّلّة إذا لم تكوني حذرة.
  • ولمّا كانت معظم هذه الجلاّبيّات ذات ياقاتٍ عالية، فإنّ ارتداء عَقدٍ معها قد يُربك الطّلّة أيضاً، وبخاصّةٍ إذا كان عقداً ثخيناً وعريضاً.
  • الحقائب المحمولة المحدّدة الحجم هي أكثر أنواع الحقائب التي تتلاءم مع هذا النّوع من التّصاميم. وإنّ الحقائب المحمولة القماشيّة أيضاً تمنح طلّتك أناقةً محبّبة.
  • الأقراط المتدلّية كالثّريا أو تلك الكبيرة الحجم تُضفي على العباية نفحةً مميّزةً وجميلة.

مقالات قد تثير اهتمامك