لوّني شتاءك بــأجمل المعاطف

أيّام الشّتاء الرّماديّة وبردها الشّديد قد تكون كئيبةً في بعض الأحيان، لكنّ ذلك ليس مبرّراً لتسمحي للكآبة بأن تطغى على حياتك. إذْ يُمكنك أن تستعيني بالألوان الفاقعة لتُضفيَ المَرَح والحيويّة على إطلالتك هذا الموسم.

أنتِ لا تحتاجين إلى الإكثار من القطع الملوّنة، بل يكفي أن تختاري معطفاً أنيقاً ملوّناً ذا قصّةٍ جميلة. والسرّ في هذه الإطلالة الملوّنة يكمُن في اختيار المعطف المناسب واللّون المكمّل للون بشرتك.

لون المعطف المناسب للون بشرتك

من المهمّ جدّاً أن تختاري معطفاً بلونٍ يتكامل مع لون بشرتك. لذلك، يجب أن تعرفي طبيعة بشرتك إذا كانت باردةً أو دافئة، فاللّون الخارجيّ وحده لا يكفي.
إذا كانت شرايينك تظهر باللّون الأزرق تحت جلدك، فهذا يعني أنّ بشرتك باردة. أمّا لون بشرتك فيحتوي على نغماتٍ مخفيّةٍ باللّون الزّهريّ أو الأحمر أو الأزرق. وإنّ المجوهرات والحُليّ الفضيّة تناسبك جدّاً. أمّا إذا كانت شرايينك تظهر باللّون الأخضر تحت جلدك، فإن بشرتك دافئة، ولون بشرتك يحتوي نغماتٍ مخفيّةً باللّون الأصفر أو الدّراقيّ أو الذّهبيّ. وإنّ الحليّ الذّهبيّة اللّون هي التي تُناسبك جدّاً.

ألوان المعاطف المناسبة للبشرة الباردة
  • المعطف الأزرق اللّون يُناسب بشرتك ويكمّل لونها فهو يتفاعل مع الدّرجات الحمراء المخفيّة أسفلها. مثل هذا المعطف الأزرق تجدينه عند Bottega Veneta.
  • المعطف الأخضر المائل إلى اللّون الأزرق أو الأخضر يُناسب البشرة الباردة، كالذي قدّمته دار Dior هذا الموسم.
  • لونٌ آخر يُناسب البشرة الباردة وهو الماجنتا، حال الأحمر الذي يحتوي على درجاتٍ مخفيّةٍ زرقاء، فهو يضفي الكثير من الدّفء المطلوب على البشرة الباردة. جرّبي هذا المعطف الأحمر من تصميم Alberta Ferretti.
  •  اللّون الزّهريّ يناسب البشرة الباردة ويعطيها بعض الدّفء والمَرَح، مثل هذا المعطف شاهدناه عند Marni. وهناك المعطف المصنوع من الفرو الذي قدّمته Dolce and Gabbana.
ألوان المعاطف المناسبة للبشرة الدّافئة
  • اللّون الأصفر هو لونٌ مثاليٌّ لصاحبة البشرة الدّافئة لأنّه يُضفي عليها دفء الشّمس وبريقها، هذا المعطف رأيناه عند Paul Smith.
  • اللّون البرتقاليّ هو لونٌ مميّزٌ يُناسب صاحبة البشرة الدّافئة، إذْ يُضفي عليها الكثير من الإشراق ويُضيئها مهما كانت درجته اللّونيّة. مثل هذا المعطف تجدينه في مجموعة Fendi أو مجموعة Victoria Beckham.
  • اللّون العاجيّ واللّون الدّرّاقيّ الفاتح يُناسبان البشرة الدّافئة كثيراً، كذاك الذي قدّمته دار Narcisso Rodriguez.
  • اللّون الأخضر المصفرّ يُناسب البشرة الدّافئة، ونجده عند Prada.

مقالات قد تثير اهتمامك