رحلة عبر الزمان والمكان مع فساتين الأعياد!

تحملنا موضة هذا الشتاء، تحضيراً لموسم الأعياد، في رحلة حقيقيةٍ عبر الوقت والمكان، لنسافر معها إلى أماكن وحقبات مختلفة. وتضفي هذه الاسفار المتعددة نكهة عابقة بالخيارات بالنسبة لقصة الفستان، لونه ونوع القماش المصنوع منه، تحضيراً لاحتفالات الميلاد ورأس السنة.
من الملكة زنوبيا وسحر الشرق وفتوحاتها عبر رمال صحرائه المتلألئة، الى العصور القديمة التي نشأ فيها فن الباتشوورك انطلاقاً من حاجة الامهات الى أقمشة تخيط بها ملابس وملاحف لأولادهن، والمتناغم في الوقت ذاته مع فن الخيامة والترقيع العربي الأصل، الى مزيج اللونين الابيض والاسود وبما يرمزانه الى صراع الخير والشر في ثقافة اليين واليانغ الصينية، الى الخطوط الأفقية التي تذكرنا بأسلوب البحارة الذين يجتازون المحيطات، بالاضافة الى دخول ألوان الصيف في موضة الشتاء مع المحافظة على الحضور الكلاسيكي للفساتين السوداء والفساتين اللامعة، سواء القصيرة أو الماكسي.
ولإتقان طلتك في موسم الاعياد، نطلعك على أبرز خطوط الموضة بالنسبة للفساتين:  

مزيج الابيض والاسود

يطل الابيض مع الاسود في موضة فساتين هذا الشتاء على شكل ألماس، خطوط الزيبرا أو المربعات. وضمن عروض ازياء هذا العام، برز هذا الاسلوب في مجموعة كل من فالنتينو، سان لوران وايميليو بوتشي.

الفساتين السوداء

هذه الفساتين ثابتة ولا غنى عنها فهي سيدة الاناقة وتمنح شكلاً جميلاً لجميع الاجسام. ننصحك باختيارها اذا كنت من محبي الأسلوب الكلاسيكي. اطلت في مجموعة رالف لوران، فالنتينو وكلوي.

الخطوط الافقية

اذا كنت تبحثين عن طلة أنيقة انما بسيطة وعملية، يمكنك اختيار فستان مع الخطوط العريضة التي هي في صلب موضة هذا الشتاء. أطلت في مجموعة كل من سان لوران، ايزابيل ماران وصونيا ريكييل.  

الباتشوورك

هذا الاسلوب يعود الى حقبة السبعينات، وهو الخيار الاكثر جرأة لهذا الشتاء. ننصحك باعتماده اذا كانت شخصيتك قوية ولا تخافين من التغيير. لأن اختيار القصة والالوان المناسبة، بالاضافة الى تنسيق الفستان مع الاكسسوارات المناسبة، دون الوقوع في فخ المبالغة، يلعب دوراً مهماً هنا بسبب تداخل الالوان في القطعة الواحدة. أطل في مجموعة كل من كلوي، ايترو وبربري.  

الفساتين القصيرة اللامعة

يعود هذا الاسلوب الى الستينات، وهو يمنح الجسم طلة مميزة خاصة مع تلألؤ الاقمشة تحت الاضواء.  ويعتمد على قماش الترتر والتول. أطلت في مجموعة بوتيغا فينيتا، باكو رابان وانطوني فاكاريلو.

فساتين الماكسي المتلألئة

أكثرها مصنوعة من قماش الترتر أو الساتان، تنساب بتناغم لا مثيل له مع شكل الجسم. أطلت في مجموعة رالف لورين، مارك جيكوبز ونينا ريتشي.

لون الرمال ولون البشرة

برزت أيضاً الفساتين بالألوان المستوحاة من رمال الصحراء والجمال. جميعها مصنوعة من الاقمشة المريحة والعملية، وهي مناسبة لدعوة الى الغداء في مناسبة الاعياد. أطلت في مجموعة لانفان، رالف لورين وكلوي.

ألوان الصيف

أراد بعض المصممين ان يُدخلوا في الشتاء، ألواناً عهدناها سابقاً في موضة الصيف، وان يمنحونها طلة جديدة عبر اعتمادها ضمن درجات هادئة. ومن هذه الالوان،الأزرق، الوردي، الأصفر والاخضر. أطلت في مجموعة برادا، دولتشي أند غابانا وجورجيو أرماني.

المسامير

ومن إطلالات هذا العام أيضاً، الفساتين المطبّعة بالمسامير. وهذا الاسلوب هو انعكاس للموضة المستوحات من عالم الفضاء الخارجي الذي يكثر الحديث عنها حالياً في مختلف المجالات. أطلت في مجموعة كالفين كلاين، موغلير وأنطوني فاكاريلو.

مقالات قد تثير اهتمامك