لكل طلة شال خاص بها

يعتبر الشال، من الأكسسوارات المهمة بالنسبة للنساء كما للرجال، فهو الذي يساهم باضافة المزيد من الحياة والاناقة الى ملابسنا، شرط تنسيقه بالطريقة المناسبة. وينبغي انتقاؤه بإمعان لكي نحصل من خلاله على الاضافة الجميلة التي نتمناها. وعند اختياره، ينبغي أخذ نقاط عديدة بعين الاعتبار. ويتوقف اختيار الشال بشكل اساسي، على الملابس التي نعتمدها، كما على الطقس الذي يسود في الخارج.

ولمساعدتك على اختيار الشال المناسب، اليك النصائح التالية:

الألوان:
عليك في البداية ان تحرصي على الاحتفاظ بشالات من الألوان الموحدة كالأسود، الرمادي والأبيض، لأنها تتماشى مع جميع الملابس من مختلف الالوان والأساليب. بالمقابل، الالوان الدافئة كالبني، البيج والاحمر الداكن، احرصي على تنسيقها مع الملابس، الحقيبة والاحذية. أما الألوان الأكثر قوةً كالأزرق، البرتقالي والأصفر فعليك اعتمادها بحذر وبتحفّظ. كما انه من الواجب التذكير بضرورة ارتداء لونين الى 3 ألوان كحد أقصى، في الوقت ذاته.

نوعية القماش:
أما بالنسبة لنوعية القماش، فالخيارات الموجودة في السوق كثيرة. انما يبقى الشال المصنوع من الحرير قطعة لا غنى عنها في الصيف كما في الشتاء لانه خفيف، ناعم ومريح. فشال الحرير يتناسب مع خيارات الكثيرين ويمكن اعتماده كشال حول الرقبة، كعصابة للرأس، كحزام او كسوار.

لكل طلة، شال خاص بها:
من الواجب اختيار الشال وفق الاسلوب الذي نريد ان نطل به. فللذهاب الى العمل، التسوق، أو لقاء الأصدقاء، ينبغي ان يكون الشال من الألوان الفرحة انما قليل الرسوم. بالمقابل، يمكن للشال ان يكون مزيناً بالبرق اذا اردت اعتماده للخروج في المساء او برسوم وزركشات اذا كنت مدعوةً الى مناسبةٍ اجتماعيةٍ.

اكسسوار للنساء والرجال:
ان الشال ليس حكراً على النساء فالرجال ايضاً يحبون اعتماد الشال مع أزيائهم. فهو قطعة مكملة لاطلالة الرجل، تمنحه المزيد من الاناقة والرقي، شرط اعتماده مع الملابس المناسبة. فشال الحرير الصغير، يتسلل بخفة الى جيبة سترة البدلة الرسمية اما الشال المصنوع من القطن، فمو جميل مع جينز وبولو.   

اختيار الشال كهدية للعيد:
من السهل ان تختاري شالاً لك، اذ ان عليك فقط الاكتفاء باخذ اللون، القماش والشكل بعين الاعتبار. لكن اذا اردت اختيار شالٍ كهديةٍ لشخصٍ آخر، ينبغي توخّي الحذر من اجل عدم الوقوع في الاخطاء. فالشال المربّع الكلاسيكي والمصنوع من الحرير، يليق بالجميع ويناسب مختلف الأذواق. كما انه من الضروري ان تتجنبي الألوان القوية والرسوم الكبيرة والميل بالمقابل الى اختيار الألوان الرصينة والموحدة خاصةً اذا كانت المعرفة بالشخص الآخر سطحية.

الشال المناسب في الموسم المناسب:
يختلف اختيار الشال باختلاف الموسم والطقس. ففي طقس الشتاء البارد، يُلبس الشال حول الرقبة وعلى الكتفين. والجدير ذكره ان من مميزات الشال المصنوع من الحرير، انه يمنح شعوراً بالدفء وفي الوقت ذاته يبقى خفيفاً وناعم الملمس. اما في اوقات البرد الشديد، فيمكنك اللجوء الى الشال المصنوع من الصوف، الكشمير او الباشمينا. فمن حسنات شال الصوف انه يمنحك الكثير من الدفء حين يشتد البرد.

الشال يتبع الموضة:
يتبع الشال خطوط الموضة وتطورها بين سنة وأخرى. لكنه في الوقت نفسه لا يتبع قواعد صارمة بالنسبة لتطور الموضة. اذ ان بامكانك ان تلبسي الشال بالطريقة التي راجت خلال السنة الماضية دون اي مشكلة، رغم اننا كل سنة، نرى في الموضة العالمية طريقة جديدة للبس الشال. 

مقالات قد تثير اهتمامك