اختاري المجوهرات المناسبة وفقاً لشكل جسمك ووجهك

ان المجوهرات هي رفيقة كل النساء. فمهما اختلفت أذواقهن وحالتهن الاجتماعية، بين من تحب الذهب الأصفر أو من تحب الذهب الأبيض، بين من تحب الذهب الخالص أو من تفضله مع الألماس أو اللؤلؤ أو الحجارة الكريمة، يبقى الأمر الوحيد الثابت، هو ان جميعهن يرغبن الى اقتناء المزيد من المجوهرات حالما تسنح الفرصة.

انما الجدير ذكره ان اختيار المجوهرات لا يجب ان يعتمد على جمال القطعة فحسب، بل ينبغي التركيز قبل اختيار اية قطعة، على ما يناسب السيدة دون سواها. فالقاعدة الأساسية التي ينبغي اتباعها هي ان على كل سيدة ان تختار شكل المجوهرات بعكس شكل وجهها، وتأتي المعايير الأخرى في المرحلة الثانية.

 ولكي تعرفي كيفية اختيار مجوهراتك بنجاح، اتبعي النصائح التالية:

 اختيار العقد

يجذب العقد النظر نحو منطقة العنق والصدر. ويساهم الطول والشكل المناسبين للعقد، بجعل العنق يبدو أطول، ملامح الوجه انعم والصدر أكثر ابرازاً.

فالعقد الذي ينسدل على شكل الرقم ٧، يناسب الوجوه المستديرة.

أما الوجوه المثلثة والمربعة، فتناسبها العقود المستديرة.

أما العقود المسطحة والكبيرة، فهي مخصصة للسيدة الطويلة القامة والتي تتميز بكتفين عريضين، عنق طويل، وتكاوين وجه واضحة.

العقود التي تحتوي على الحجارة الكريمة وحبات اللؤلؤ الكبيرة تثقل القامة، لذلك عليك اختيارها بحذر.

اخترنا لك: عقد "روز دي فان" من "ديور" Rose des Vents  - Dior

اختيار أقراط الأذنين

تساهم أقراط الأذنين بإضافة الإشراق الى الوجه وابعاد النظر عن بعض العلل في حال وجودها. ويجب ان يكون شكل أقراط الأذنين متضارباً مع شكل الوجه وليس منسجماً معه على عكس ما قد يعتقد البعض.

تساهم الأقراط الطويلة بإطالة شكل الوجه والرقبة. اما الأقراط الطويلة جداً، فمن شأنها أن تمنحك نتيجة عكسية. فأقراط الأذنين المثالية هي التي تصل الى بمستوى الفكين.

أقراط الأذنين المستديرة تناسب الوجه المربع.

أما اذا كان وجهك مستديراً، فننصحك بتجنب الأقراط الكبيرة والمستديرة التي تزيد من حجم الأذن. واذا كان شكل وجهك مستديراً، لا تختاري أقراط الاذنين المستديرة أيضاً لكي لا تزيدي من استدارة وجهك.

أما الوجه البيضاوي، فتناسبة جميع أشكال أقراط الأذنين، مع ايلاء أولوية الى الأقراط التي تكون رفيعة من الأعلى وعريضةً من الجهة السفلية، لكي تشكل توازناً مع شكل الوجه.

كذلك الأمر بالنسبة للوجه المربّع.  

اخترنا لكِ:

أقراط الاذنين من الذهب الاصفر والالماس من "سافيا" Savia

مقالات قد تثير اهتمامك