صور فوتوغرافية من عالم الأزياء.. للفنان طوني الحاج

تعرض غاليري أليس مغبغب مجموعةً مؤلفة من 25 صورةً فوتوغرافية للمصور طوني الحاج، ضمن مهرجان "فوتوميد" بين 20 كانون الثاني - يناير و10 شباط  - فبراير 2016. وكانت هذه الصور قد أخذت بين عام 1985 و2015، جميعها من عالم الموضة، ويظهر فيها التدرج من تقنية التصوير القديمة الى التقنية الرقمية، من الاسود والابيض الى الملون، من المنصات الى التصوير في الشارع. وطوني الحاج هو مصور كان قد تمرّس في تصوير كواليس ومنصات الموضة للمصممين الكبار، وألتقط لحظات ثمينة للعديد من النجوم. ومن مميزاته انه يحسن التصوير في الظلمة كما تحت الأضواء ويجيد التقاط الحركة الانسيابية لجسد المرأة وابتسامتها المشعّة.
وكان طوني الحاج قد انتقل الى فرنسا في سن ال17 عاماً، حيث بدأ مسيرته في فن التصوير الفوتوغرافي. واعتبر من خلال الصور التي كان يلتقطها، رمزاً للفنان الذي يجمع الشرق والغرب.  
تجدر الاشارة الى أن مهرجان "فوتوميد" يسلط الضوء على أعمال فوتوغرافية لفنانين من مدن المتوسط وذلك من خلال إختيار وعرض أعمال لمواهب ناشئة ولمصورين محترفين. وكانت المبادرة قد انطلقت من "ساناري" في فرنسا ثم تم إطلاقها عام 2014 في لبنان بالتعاون مع مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس وبالشراكة مع مصرف بيبلوس. 

مقالات قد تثير اهتمامك