لبنان يودع أشهر مصمميه.. وليم خوري

رحل أشهر مصمم لبناني وليم خوري عن عمر يناهز الـ 75 نتيجة إصابته بأزمة صحية في رئتيه، أدت إلى هبوط مستوى الصوديوم في جسمه. 
تقام الصلاة عن روحه عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم السبت، في مطرانية الروم الروم الملكيين الكاثوليك، ومن بعدها يوارى الثرى في مدافن العائلة في كنيسة المعونة الدائمة في منطقة "فرن الشباك"، وتقبل التعازي في صالون المطرانية اليوم السبت ابتداءً من الساعة الحادية عشر قبل الظهر ، ويوم الأحد من الساعة الثانية عشر ظهراً ولغاية السادسة مساءً.
ارتبط إسم المبدع وليم خياط بأبرز فنانات الوطن العربي بشكل عام وبالراحلة صباح بشكل خاص التي أبرزت إسمه كمصصم مبدع في عالم الموضة والأزياء، كما صنع هو لقبها كملكة على عرش الأناقة. 
من أزيائه ارتدت أم كلثوم وسميرة توفيق ونجاح سلام ومادوناونجوى كرم وماجدة الرومي وكارول سماحة، وغيرهن الكثير من سيدات الفن والمجتمع.
عاصر وليم خوري أكثر من جيل فني، وكانت لتصاميمه دوراً بارزاً في تسليط الأضواء على النجمات، اللواتي ارتبط نجاحهن بطريقة أو بأخرى بأناقتهن.
كان أول من صمم العباءة لفنانة البادية سميرة توفيق، أما صباح، فارتدت من توقيعه أكثر من 400 قطعة، كان من المفترض أن يتم عرضها في متحف خاص يضم فساتينها.

مقالات قد تثير اهتمامك