أتقني أناقة المونوكروم

لحضور حفلة خيرية في في نيويورك اختارت الممثلة الجميلة درو باريمور Drew Barrymore فستاناً ومعطفاً مزينان بالنقاط أو البولكا دوت Polka Dot باللونين الأسود والأبيض. 
وقد لفت نظرنا كيف يندمج اللونان الأسود والأبيض معأً في توليفة مميزة تعرف في عالم الموضة باسم المونوكروم Monochrome لأنها تجمع بين نقاء الأبيض وحدة الأسود لطلة أنيقة ومميزة. 
إذا كنت تحبين الأناقة المميزة وتريدين أن تبرزي كما فعلت درو باريمور إليك بضعة نصائح تساعدك على اتقان طلة المونوكروم بكل أناقة كما ترغبين.
1- الطبعات الغرافية بلون المونوكروم تملك القدرة على تشكيل وهم بصري يمكن أن يساعد على إظهارك أنحف مما أنت عليه فاستغليها لهذه الغاية تماما كما ترين في هذه الإطلالة من "إميليو بوتشي" Emilio Pucci.
2- عندما تختارين طبعات المونوكروم على كامل الزي احرصي على اختيار أحجام الطبعات بما يتناسب مع شكل جسمك. بمعنى آخر ارتدي طبعات كبيرة فوق الأماكن الصغيرة من جسمك وطبعات صغيرة فوق الأماكن الكبيرة لتتمكني من تحسين شكل الجسم وخلق نوع من التوازن فيه. كما ترين في هذه الإطلالة من "إمانويل أونغارو" Emanuel Ungaro.
3- إذا كنت عريضة الوركين ارتدي اللون الأسود في الجزء السفلي من جسمك واتركي الأبيض لجزئك العلوي من أجل التخفيف من عرض الوركين. وهذه الإطلالة من "فيكتور أند رولف" Viktor and Rolf هي خير مثال على ذلك.
4- في حال كان كتفيك عريضين وكنت تتمتعين بجسم يشبه شكل التفاحة فإن اللون الأسود يجب أن يكون في الجزء العلوي من جسمك والأبيض للجزء السفلي كما ترين في هذه الإطلالة من " نارسيسو رودريغيز" Narciso Rodriguez.
5- في هذا الفستان من "شانيل" Chanel اللون الأسود ترك للجوانب فيما استقر اللون الأبيض في المنتصف وهذا التصميم مناسب للتخفيف من عرض الجسم الممتلىء والإيحاء بأن المرأة أنحف مما هي عليه.
6- الأكسسوارات الحمراء تبرز جمال اللونين الأسود والأبيض وتمنحهما نفحة من الإشراق والمرح. تماماً كهذه الأكسسوارات من "كريستيان لوبوتان" Christian Louboutin و"سي أتش كارولينا هيريرا" CH Carolina Herrera و "دي أسكويرد2" DSquared2.
7- الأكسسوارات السوداء اللون تضفي الكثير من الفذلكة وأناقة اللايدي على الملابس المونوكروم. 

مقالات قد تثير اهتمامك