باريس: الأبيض ملك ألوان المصممين في أسبوع الموضة

كان اللون الأبيض هو القاسم المشترك، والملك الذي جمع بين المصممين الذي عرضوا مجموعاتهم الجديدة من أزياء  الـ  Haute Couture لربيع وصيف 2015/  2016 في أسبوع الموضة في باريس.
وكان واضحاً طغيان اللون الأبيض، على أجساد العارضات، من خلال الجاكيتات أو السروايل أو الفساتين، أو السترات. وإذا كان بعض المصممين قد اكتفوا  باستخدام هذا اللون لوحده في بعض القطع، فإنهم  جمعوا بينه وبين اللون الأسود في قطع أخرى، سواء من خلال التطريزات أو النقوشات المختلفة على الأقمشة، أو من خلال تنسيق قطعة  مناسبة  معه باللون الأسود. 
"Dior" صمم جاكيت بيضاء مرصعة باللونين الأبيض والأسود مع تنورة باللون الأسود، أما "Chanel  " فلم تخل فساتينه من لمسة اللون الأسود إلى جانب فساتين أخرى باللون الأبيض الناصع، بينما أدخل "Versace" حبالاً باللونين الأسود والأبيض على أحد الفستانين بطريقة أبرزت التناقض الجميل بين هذين اللونين. "Giambattista Valli" أبرز جمال اللون الأبيض من خلال فستان فخم من التول، وجمع في فساتين أخرى بين اللونين الأسود والأبيض بطريقة لا تخلو من الرقيّ والفخامة، ومثله فعل  "Ralph And Russo "، أما جورج حبيقة فأبرز جمال اللون الأبيض بأسلوبه الخاص.

مقالات قد تثير اهتمامك