الكعب العالي صديق المرأة الواثقة الخطى

من البديهيّ ألاّ تخلو خزانة أيّ امرأةٍ تحرص على الإطلالة الكاملةِ الأناقة من الأحذية العالية الكعب التي تضفي الكثير من الإغراء والأنوثة على مَن تنتعلها، كما أنّها تُظهرها أكثر طولاً ممّا هي عليه في الحقيقة.

لذلك، نجد المرأة تدفع الكثير لتحصل على الحذاء الذي سيُبرز جمال ساقَيْها ويُكمل أناقة زيّها. إلاّ أنّ شراء الحذاء لا يكفي لوحده، فهناك أمورٌ عدّةٌ يجب الانتباه إليها من أجل الحصول على الطّلّة المنشودة.

طلّة الكعب العالي
  • خذي وقتك عند شراء الحذاء، وتأكّدي من أنّ مقاسه مُطابقٌ لمقاس قدمَيْكِ ومن أنّه لن يؤلمكِ خلال السّير.
  • ابدئي مع كعبٍ علوّه 6 إلى 7 سم، قبل أن تنتقلي إلى ما هو أعلى.
  • عندما ترتدين الكعب العالي، يجب أن يكون التّركيز إمّا على الزّيّ أو على الحذاء وليس الاثنين معاً. هذا يعني أنّه كلّما كان الحذاء مميّز التّصميم والألوان وكثير التّفاصيل، كلّما وجب أن يكون ثوبك أو زيّك بسيطاً والعكس صحيحٌ.
  • الأحذية المُستدقّة الكعب (الطّويلة - الرّفيعة الكعب) تجعلكِ تبدين أنحل وأطول، كما أنّها تجذب الاهتمام نحو ساقيْكِ.
  • للسّير بطريقةٍ صحيحةٍ بالكعب العالي، ضعي عقبكِ (كعبكِ) على الأرض أوّلاً ثمّ الأصابع.
  • عندما ترتدين الكعب العالي يجب أن تبقي ظهركِ مستقيماً وركبتيْكِ مسترخيتَيْن وأن تمشي بتوازنٍ، فهذه المشية ستحوّلكِ إلى نجمةٍ متألّقة.
اختيار الكعب المناسب
  • يجب أن يكون الكعب مناسباً لطولكِ، فإذا كنتِ قصيرة القامة ابتعدي عن الأحذية الشّديدة العلوّ، لأنّ التّناقض بين طول كعب الحذاء وقُصر ساقَيْكِ يمنح طلّتكِ مظهراً غير متوازنٍ، وبالتّالي لن يضفيَ عليكِ التألّق المطلوب.
  • إذا كنت تمتلكين جسماً عريضاً نوعاً ما، ابتعدي عن الأحذية المُستدقّة الكعب من أجل طلّةٍ متوازنةٍ.
  • إذا كانت ساقاكِ عريضتَيْن، اختاري الحذاء بالكعب العريض نوعاً ما لتمنحي طلّتكِ التّوازن والأناقة. كما يجب أن تبتعدي عن الحذاء الذي يُربط عند الكاحل، لأنّه سيزيد من عرضهما.
  • يُمكن ارتداء الأحذية المُستدقّة الكعب في كلّ الأوقات، شرط أن يكون طولها متناسباً مع المناسبةٍ، فمثلاً لا ترتدي الكعب العالي جدّاً إلاّ في المناسبات المسائيّة المهمّة.
  • الأحذية المغلقة تُظهر جمال انحناء مشط القدم، بينما الصّنادل المفتوحة تظهر جمال أصابع قدميْكِ.
الأحذية الأكثر انتشاراً

الحذاء المُستدقّ الكعب Stiletto

لا يوجد حلّ وسطٍ مع هذا النّوع من الأحذية، فإمّا أنْ تحبيه وإمّا لا. فمن تحبّ هذا الحذاء تنجح في ارتدائه حتّى مع بنطلون جينز بقصّةٍ مستقيمةٍ، إلاّ أنّه لا يناسب مَن تمتلك وزناً زائداً. كما أنّ المشي به يحتاج إلى الكثير من الانتباه والثّقة بالنّفس. ولطلّةٍ متألّقةٍ، يُستحسن ارتداء هذا الحذاء مع تنّورةٍ قصيرةٍ أو فستان حفلات الكوكتيل، كونه يُسلّط الضّوء على جمال ساقَيْكِ.

الحذاء ذو الكعب العالي High Heels

يُشبه الحذاء المُستدّق من حيث الشّكل، لكنّه يختلف عنه في قاعدة الكعب التي تكون أعرض نوعاً ما، الأمر الذي يجعله مريحاً أكثر أثناء المشي. كما أنّ تصميمه يُناسب جميع أنواع الملابس.

الحذاء ذو الكعب المُنخفض العلوّ Low Heels

هذا الحذاء يُناسب المرأة طّويلة القامة وذات السّاقيْن الطّويلتيْن. كما أنّه يُناسب مختلف الأزياء التي ترغب في ارتدائها، مُضفياً عليها الأناقة ومانحاً إيّاها طلّة اللّيدي.

الحذاء ذو الكعب السّميك Platform

يملك هذا الحذاء قدرةً سحريّةً على زيادة طول قامة مَن ترتديه، كما أنّه الإكسسوار المثاليّ الذي يُكمّل طلّة بنطال الجينز ذي القصّة المستقيمة، ما يمنحكِ الطّلّة العصريّة.

مقالات قد تثير اهتمامك