لكي تكوني نجمةً مُضيئة في السّهرات

كلّ نساء الكون يعشقنَ التّألّق وجذب الأضواء بخاصّةٍ في السّهرات والمناسبات الرّسميّة الفخمة. ومَن أفضل من حبوب الكريستال، والحجارة الكريمة، والنّصف كريمة لتُضيف إلى زيّ المرأة نفحةَ بريقٍ تمنحها التّفرّد والتّميّز؟

هذه الحجارة السّحريّة تختزن في ثناياها ضوءَ آلاف النّجوم البرّاقة، وتحمل في جَنَباتها أسرار امتصاص الضّوء وتكسيره ثمّ إرساله في حُزَمٍ مختلفةٍ تُبهر العيون وتتلألأ كلّما سارت المرأة أو سُلِّطت عليها الأضواء.

أناقة الملابس المُرصّعة

تملك الملابس المرصّعة والمشكوكة القدرة على منحك التّألّق المطلوب وعلى جذب الأنظار إليك، لكنّ هذا الأمر قد يُسبّب لكِ مُشكلةً إذا لم تُتقني ارتداءها ارتداءً سليماً. لذا إذا كنتِ ممتلئةً نوعاً ما، ابتعدي عن فساتين السّهرة المُرصّعة بكاملها لأنّها قد تجعلك تبدين أكثر امتلاءً ممّا أنتِ عليه. وحاولي أن يكون التّرصيع في المكان الذي ترغبين في لفت الأنظار إليه من جسمك، سواءٌ كان الصّدر أو الكتفَين أو الخصر أو حتّى على حافّة الفستان لتأثيرٍ خفيفٍ ولطيفٍ في الوقت نفسه. أمّا النّساء فوق الخمسين من العمر، فيُستحسن أن يلجأنَ إلى التّرصيع الخفيف والمُنمّق من أجل طلّةٍ رصينةٍ غير مبالغٍ فيها.

كيف تعتنين بالملابس المشكوكة والمرصّعة؟
  • مِن المهمّ جدّاً تخصيص مكانٍ غير مُزدحمٍ لها في الخزانة ، فالازدحام قد يتسبّب بتخلخل الموادّ المستخدمة في الشّكّ وسقوطها، ما يؤثّر في أناقة الثّوب.
  • يُستحسن توضيب هذه الفساتين في أكياسٍ خاصّةٍ لحمايتها من الرّطوبة والغُبار.
  • عندما تعودين من السّهرة تجنّبي إلقاء الفستان على الأرض أو على الكنبة بإهمال، بل احرصي على تعليقه فوراً. ويُستحسن أن تَقلبيه وتجعلي البطانة إلى الخارج.
  • أرسلي الفستان إلى المصبغة لتنظيفه باحترافٍ قبل توضيبه.
  • من المهمّ جدّاً تهوئة هذه الفساتين بين الفترة والأخرى.
  • إذا اتّسخ الفستان، من المُستحسن مسح البقعة المُتّسخة بفوطةٍ مبلّلةٍ مع القليل من مسحوق الغسيل وفركها بنعومة. ثم تركه ليجفّ قبل تخزين الثّوب.
الأكسسوارات المناسبة

من أجل طلّةٍ أنيقةٍ وبرّاقةٍ يجب أن تختاري أكسسواراتكِ بعناية:

  • الأحذية المُفضّلة مع هذا النّوع من الفساتين هي الأحذية الحياديّة اللّون أو المعدنيّة اللّون لخلق توليفةٍ أنيقة.
  • الحقائب المعدنيّة اللّون تزيد من جمال إطلالة البريق وتُضيف البريق إليها. وإذا كنت تحبّين الجرأة اختاري الحقائبَ المرصّعةً.
البساطة أساس الأناقة

أكثر قطعة مجوهراتٍ تحبّ النّساء ارتداءها في المناسبات الرّسميّة والمهمّة هي القطعة المُرصّعة بحبوب الألماس لأنّها تُضفي الكثير من البريق والتّألّق. لكنّ الإكثار من المجوهرات المرصّعة بالألماس لا يعني الأناقة، بل على العكس قد يعكس قلّة ذوق. لذا، إنّ البساطة هي أساس الأناقة عندما يتعلّق الأمر بالمجوهرات. وإذا كنت ترغبين في بعض التّنويع، جرّبي ارتداء ساعةٍ مرصّعةٍ بالألماس مع فستان السّهرة لطلّةٍ مميّزة.

مقالات قد تثير اهتمامك