تعرفي على موضة النظارات الشمسية لموسم ربيع وصيف 2016

مع اقتراب فصلي الربيع والصيف، لا بد انك بحاجة إلى تجهيز النظارات الشمسية التي تناسبك وتواكب في الوقت عينه، آخر صيحات الموضة العالمية.

ومن عروض موسم ربيع وصيف 2016، استخلصنا لك ابرز الخطوط المتّبعة لهذا الموسم:

موضة عين القطة

عندما يأخذ إطار النظارات هذا الشكل، يضيف الفرح إلى طلتك. وذلك لأنه يساهم برفع العينين نحو الأعلى. ولفتت نظرنا في هذا الموسم، طريقة فندي في الجمع بين النظارات المستديرة الشكل وأسلوب عين القطة، كما اعجبتنا الاطارات الصفراء السميكة لدى فيرساتشي. كما اعتمد هذا الأسلوب، كل من موسكينو وميو ميو.

موضة نظارات الطيار

عادت هذه الموضة عام 2014 واستمرت حتى هذا العام، مع بعض التعديلات الطفيفة هنا وهناك. وهذا العام، لفتت نظرنا بشكلٍ خاص، القطع التي اخذت طابعاً انثوياً بامتياز، بحيث تراوحت الموديلات خلال العروض بين الاطر التي تضمنت نقشة الفهد، والاطر التي تزينت باللون الاحمر والبيج.  وأطل هذا الاسلوب في مجموعات تومي هايلفيغر، امبوريو ارماني وستيلا مكارتني.

موضة النظارات الكبيرة

تماماً كموضة الملابس الفضفاضة، برز هذا العام الميل اكثر فاكثر نحو النظارات الكبيرة والاطر الواسعة. ومن ميزات هذا الاسلوب من النظارات، انه يغطي نصف الوجه، فيما يجعل التكاوين الظاهرة تبدو أصغر مما هي في المعتاد. ورأينا هذا الأسلوب بشكل خاص في عروض شانيل وروبيرتو كافالي.

موضة النظارات المستديرة

أطلت النظارات المستديرة، تارة ببساطة شكلها الأنيق، وطوراً ممتزجةً مع الأساليب الأخرى، كعين القطة، الاطر السميكة أو العدسات الداكنة. وأطل هذا الاسلوب في مجموعات توني بورش، ماتيو وليامسون وأو جور لو جور.

النظارات المزينة بالزخرفات والتفاصيل

تعود هذه الفئة الى النظارات التي تتزين بالكثير من النقوش وتكون مصنوعة من المواد المختلفة، ومزينة بالزخرفات البارزة، وذلك مهما كان شكلها وحجمها. رأيناها بطريقة جريئة جداً هذا العام، خاصةً في عروض اوبنينغ سيريموني، دولتشي اند غابانا وتوري بورتش.

موضة العدسات غير المتناسقة

هي عبارة عن اسلوب آخر جريء، أطل هذا العام، تمثل بميل المصممين الى تصميم النظارات وفق اشكال لا تخطر بالبال، كشكل القلب او النجمة وغيرها الكثير. بالاضافة الى وجود شكلين مختلفين في جوز النظارات الواحد، كما في عروض غيامبا، كينزو وميوميو.

النظارات مع البرق على الإطار

هي نظارات ذات تصاميم فرحة، تضيف الحيوية الى طلتك وتتناغم تماماً مع اجواء الربيع والصيف. اطلّت بشكلٍ خاص في عروض فندي، برادا وميسوني.

موضة النظارات الملونة

ان النظارات التي تتميز بالعدسات الملونة هي ايضاً في خضم موضة هذا العام. وقد رأيناها في عروض برادا، زاك بوزين وفرساتشي.

موضة نظارات العباقرة

لم تعد نظارات العباقرة مخصصة للعباقرة فقط، بل باتت تخوض عالم الموضة بقوةٍ. وهي تتمثل بالنظارات التي تحمل اطاراً كبيراً وسميكاً. وبهذا يكون المصممون نجحوا بتحويل هذا الاسلوب الذي كان يزعج من يضطر الى اعماده، الى موضة جريئة باتت تحمل في طياتها الكثير من الإغراء والجاذبية. برزت في عرضي غوتشي وماكس مارا.

مقالات قد تثير اهتمامك