العقود المبتكرة لإكمال إطلالتك

تدرك كل سيدة أنيقة أهمية الأكسسوارات في رفع الطلة وخاصة العقود والسلاسل التي تكمل الإطلالة وتساعد في جمع مكوناتها معاً من دون أن ننسى أن لها القدرة على تغيير شكل الإطلالة أيضاً.
لكن للحصول على الإطلالة المثالية بواسطة العقود والسلاسل هناك مجموعة من القواعد التي يجب الانتباه إليها والالتزام بها
1- العقود الكبيرة الضخمة والمميزة التصميم تناسب الياقات المفتوحة على شكل الحرف V وأيضا الياقات العالية أو الياقات المستديرة إذ عندها يتحول العقد إلى جزء من تصميم التوب أو الفستان. لاحظي التأثير الذي يمتلكه هذا العقد الهندسي التصميم من "أيجنر" Aigner.
2- العقود أو السلاسل الطويلة المنسدلة على طبقات عدة، كهذا التصميم من "أنا سوي" Anna Sui تناسب المرأة الطويلة لكنها لا تناسب المرأة القصيرة لأنها تجعلها تبدو أقصر مما هي عليه. 
3- عقود اللؤلؤ المتوسطة الطول والمنسدلة على عدة طبقات تناسبك إذا كنت صغيرة الحجم أو طويلة وهي تملك نفحة رومانسية تضيفها إلى الإطلالة كهذا العقد من "شانيل" Chanel.
4- إذا كنت ترتدين تصميماً غنياً بالزخارف أو الطبعات أو الشك اختاري عقداً بسيط التصميم لأنك لا تريدين الحصول على طلة مربكة. لاحظي كيف اختار المصممان في "دولتشي أند غابانا" Dolce and Gabbana هذا العقد الناعم مع الفستان المطبع بطبعات الزهور لطلة رومانسية.
5- هذا العقد الضخم من "دي أسكويرد2" DSquared2 تجنبيه إذا كنت تملكين رقبة قصيرة لأنه سيجعلها تبدو أقصر وأثخن مما هي عليه.
6- هذا العقد الذي يلتف حول الرقبة كالطوق من "إترو" Etro لا يناسب إلا المرأة ذات الرقبة الطويلة والنحيلة 
7- إذا كنت ترتدين ثوباً مطبعاً وترغبين في ارتداء عقد كبير ابحثي عن عقد بألوان تتناقض مع لون زيك كي لا يندمج العقد معه كما حصل في هذا التصميم من "روكو باروكو" Rocco Barocco.
8- العقود التي تتدلى منها قلادات كبيرة ضخمة مثل هذا العقد من "طوم فورد" Tom Ford تناسب التوبات أو الفساتين ذات الياقات المفتوحة أو تلك التي من دون أكمام. 

مقالات قد تثير اهتمامك