وفرحت السجادة الحمراء بأزياء نجمات الأوسكار

انته حفل توزيع جوائز الأوسكار مع كل الضجيج الذي أثير حوله بسبب عدم ترشيح ممثلين من الأقليات فيه. وحصل ليوناردو دي كابريو، أخيراً، على الجائزة التي لطالما اشتاهها. وهكذا أصبح بإمكاننا أن نتفرغ لأناقة النجمات في الأوسكار.

عندما ظهرت مجموعات الخياطة الراقية لهذه السنة ولربيع وصيف 2016 تحديداً، انهمك الخبراء في التكهنات حول التصاميم التي ستتألق بها النجمات ليظهرن بها على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار الثامن والثمانين. مَن مِن مصممي الخياطة الراقية تمكن من رؤية تصاميمه على النجمات العالميات في الحفل الموعود؟ إليك بعض التصاميم التي أعجبتنا والنجمات اللواتي ارتدينها  والمصممين المبدعين الذين ابتكروها.

1- كايت بلانشيت Cate Blanchette اختارت تصميماً من "أرماني بريفيه" Armani Prive مزين بالزهور الثلاثية الأبعاد المتناثرة فوق الفستان وكذلك الياقة والكتفين. وقد بدت شديدة الأناقة والجمال كأنها حورية من حوريات الغابة.

2- تشارليز ثيرون Charlize Theron اختارت الأحمر الناري من "ديور" Dior لتركّز على جاذبيتها، وتزيد من عامل الغواية خصوصاً مع فتحة الياقة العميقة والعقد الماسي الطويل.

3- ديان كروغر Diane Kruger اختارت تصميماً مميزاً من "ريم عكرا" Reem Akra فارتدت فستاناً تصميمه يشبه تصميم الملابس الداخلية أو اللانجري مع شراريب وبدت وكأنها كائنة أسطورية شديدة الجاذبية.

4- إليزابيث بانكس Elizabeth Banks اختارت تصميماً ساتراً نوعاً ما من "رالف أند روسو" Ralph and Russo مع كاب أنيق يعتلي الكتفين وينسدل إلى الأرض لإطلالة ملوكية فاخرة.

5- أما جنيفر لورانس Jennifer Lawrance  فاختارت "ديور" Dior بتصميم مميز من الدانتيل المكشكش والشفاف حتى بدت وكأنها تطفو في غلالة من الغيوم السوداء البديعة.

6- جسيكا ألبا Jessica Alba فضلت أن ترتدي هذا التصميم الذي يشبه العباءة من "روبرتو كافالي" Roberto Cavalli مع الفتحة الكبيرة عند الصدر والشق الكبير عند الفخذ لإطلالة مميزة.

7- جوليان مور Julien Moore ارتأت اختيار أناقة الأسود مع هذا التصميم من "شانيل" Chanel ذات القصة البسيطة والتفاصيل المميزة عند الصدر.

8- صوفيا فيرغارا Sofia Vergara اختارت الأناقة الكلاسيكية مع هذا التصميم من "ماركيزا" Marchesa مع تنورته المنتفخة وقصة الياقة المميزة وقصّة الخصر التي تبرز نحوله بكل أناقة.

9- كايت وينسلت Kate Winslet اختارت "رالف لورين" Ralph Lauren وتصميم من قماش لامع وكأنه PVC بقصّة بسيطة مع تفصيل مجموع عند جانب الخصر لطلة بسيطة وأنيقة في الوقت نفسه.

10- بري لارسون Brie Larson التي فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة تلقت جائزتها مختالة بهذا الثوب الجميل من "غوتشي" Gucci بلونه الأزرق الكهربائي والكشاكش المنسدلة عمودياً على التنورة.

11- أليسيا فيكاندر Alicia Vikander حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة وقد اختارت أن تتلقى جائزتها مرتدية تصميماً جميلاً من "لوي فويتون" Louis Vuitton حمل نفحة شبابية ناسبتها بلونه الأصفر وقصته غير المتماثلة.

12- جسيكا بيال Jessica Biel اختارت تصميماً من "زهير مراد" Zuhair Murad كلاسيكي الطابع مع فتحة كبيرة عند الفخذ.

13- آيمي أدامز Amy Adams لجأت إلى غواية تصاميم "أتيليه فيرساتشي" Atelier Versace مع هذا التصميم الذي يبدو وكأنه عبارة عن شرائط من قماش تم جمعها بأناقة معاً.

14- آن هاثاواي Anne Hathaway اختارت الراحة مع المحافظة على إطلالة أنيقة من خلال هذا التصميم الذي يشبه العباءة الشرقية من نعيم خان Naeem Khan.

مقالات قد تثير اهتمامك