رحلة إلى الصحراء مع مجموعة ستايسي بندت | الحسناء
 

رحلة إلى الصحراء مع مجموعة ستايسي بندت

استوحت المصممة ستايسي بندت، مجموعتها الجديدة لموسم ربيع - صيف 2016، بعنوان "أليس وأوليفيا" من الطبيعة الصحراوية الحضرية، فشكلت الكثبان الرملية والصخور التي تلوح في الأفق، خلفية التصاميم القوية والنابضة بالحياة والتي صورت المرأة على أنها إلهة.

 بالنسبة لبندت، مثلت هذه المجموعة عودةً لملابس النهار الذي طال انتظارها، حيث ترافقت الفساتين الساحرة مع الصنادل العالية حتى الركبة، وتراوحت الصور الظلية للتصاميم الفائقة الأنوثة بين البلوزات المطرزة والتي تكشف عن الأكتاف إلى فساتين من مزيج الدانتيل الناعم، مما جعل المجموعة تعكس عقلية المرأة الجريئة والمستقلة. 

وتضمنت لوحة الألوان هذا الموسم ومضات بلون الخشخاش الأحمر، الأزرق المائي، وظلال شامبراي الدنيم مقابل ألوان الرمل والكاميل التي نجدها في الطبيعة الصحراوية. وخضعت الطباعات لإعادة صياغة من خلال استخدام التطريز وبالأخص على القطع مثل البلوزات الجلدية، التنانير حتى الركبة أو حتى السراويل الواسعة عند أسفل القدمين.

كما رأينا في هذه المجموعة، كشاكش الشيفون الشفافة والحرير الملون.

تراوحت الأحذية بين البوتينات العالية حتى الركبة  وأحذية الغلادييتور بلون الجلد وصولاً الى تلك ذات الكعوب على شكل أسافين والتي إتبعت جميعها النوعية والدقة نفسها في التفاصيل الموجودة في مجموعة الألبسة الجاهزة. أما في ما يخص الحقائب فكان هناك تلك الكبيرة والمترهلة الشكل وحتى حقائب الكلاتش التي جاءت مطرزة وشكلت تكملة للعناصر المحايدة في المجموعة.

مقالات قد تثير اهتمامك