طوّقي عنقك بأناقة

تعتبر الأكسسوارات جزءاً أساسياً من أي إطلالة، فتكملها وتزيدها أناقة، لذلك يحرص المصممون على ابتكار تصاميم مميزة من الأكسسوارات في كل موسم لما لها من أهمية في رسم خطوط أناقة المرأة العصرية.

ولموسم ربيع وصيف 2016 قدم المصممون باقة من الأكسسوارات المنوعة التي تهدف إلى زيادة أناقة المرأة كما تستحق.

من ابرز اتجاهات الأكسسوارات لربيع وصيف 2016 لاحظنا العقود الثخينة التي تلتف حول الرقبة كالأطواق وتضفي نكهة قبلية وأخرى حادة على الإطلالة.

إن كنت ترغبين بطّلة العقود الثخينة هذا الموسم تذكري أن هناك بضعة قواعد عليك الانتباه إليها من أجل الحصول على الطلة المنشودة.

1- العقود المعدنية التي تشبه الصفائح والتي تغطي كامل الرقبة لا تناسب صاحبات الرقبة القصيرة لأنها تجعل الرقبة تبدو أقصر مما هي عليه. هذه العقود يجب ارتداءها على الرقاب الطويلة كما ترين في هذا العقد من "بالمان" Balmain.

2- العقد الثخين المؤلف من عدة طبقات من اللؤلؤ يضفي نفحة "فينتاج" على الإطلالة وإنه يناسب الملابس ذات الياقات المفتوحة على شكل الحرف V كما ترين مع هذا العقد من "شانيل" Chanel.

3- يمكن للعقد الثخين أن يكون مصنوعاً من عدة مواد مختلفة وقد يدخل في تكوينه القماش المطاط كما ترين في هذا العقد من "ديور"Dior  وإنه يبدو شديد الأناقة مع ياقة مفتوحة ومزينة كبتلات الورود.

4- العقود الثخينة التي تغطي الرقبة تناسب أيضاً الملابس من دون أكمام كما ترين في هذا التصميم من "دي أسكويرد2" Dsquared2

5- لست بحاجة إلى ارتداء عقد يغطي الرقبة بل يمكن أن يغطي عظام الترقوة فقط وهو يبدو أنيقاً مع الياقات المفتوحة على شكل الحرف V خاصة إذا كانت الرقبة متوسطة الطول كما ترين في هذا العقد من "إليزابيتا فرانشي" Elizabitta Franchi.

6- العقود المصنوعة من مواد تشبه العظم والتي تتدلى منها سلاسل طويلة تضفي نفحة من الحدة على الإطلالة كما ترين عند "فالنتينو" Valentino. وكما تلاحظين أيضاً مع هذا النوع من العقود يناسب"التوبات" ذات الحمالات الرفيعة وفتحات الياقات الكبيرة.

7- العقود التي تتدلى منها السلاسل الطويلة تناسب أيضاً الياقات المستديرة كما ترين عند "لانفان" Lanvin

مقالات قد تثير اهتمامك