فستان الجينز بأشكالٍ خمسة هذا الموسم!

عاد فستان الجينز الى واجهة الموضة لموسم ربيع – صيف 2016، فتحضّري لاستقباله! وتختلف تدرجات ألوان هذا الفستان وقصاته، من الأزرق الغامق الى الأزرق الفاتح أو "الديلافي"delavé، اختاري منها ما يناسب شكل جسمك والمكان الذي تقصدينه. وبدأنا نلاحظ هذا الفستان كثيراً ابتداءً من الشهر المنصرم، خلال تنقّل نجمات هوليوود في شوارع مقاطعة لوس انجلوس الاميركية واعتمدته النجمات باكراً نظراً للمناخ الدافئ التي تتمتع به تلك المنطقة الواقعة ضمن ولاية كاليفورنيا. ورغم البساطة التي يتمتع بها هذا الفستان، يأخذ أشكالاً مختلفةً تتنوّع بين أسلوب ال"ريترو"Retro، اسلوب "باردو"Bardot، اسلوب "رجالي – نسائي"Masculin-Feminin، اسلوب "كواتشيلا"Coachella واسلوب ال"غيرلي"Girly.

فإذا كنت تحبّين أن تكوني دوماً مواكبةً لآخر الصيحات، ننصحك بتجهيزه في خزانتك لهذا الموسم.

أسلوب ال"ريترو"Retro:

يتميز هذا الفستان بالياقة المرتفعة قليلاً، مع الاكمام الواسعة. واحببنا هذا الاسلوب ضمن طلة عارضة الازياء ومقدمة البرامج "اليكسا تشانغ"Alexa Chung التي نسقته مع مجوهرات ناعمة وحذاء جلدي عالي.

اسلوب "باردو"Bardot:

يتميز هذا الأسلوب بالأكتاف المكشوفة، التي تتزين بطبقة من القماش المنسدل فوقها بنعومةٍ فريدةٍ. وهذا الأسلوب موجود هذا الموسم ليس فقط على الفستان، بل ايضاً على التي-شيرت والقميص. وننصحك باكمال طلتك بنظارات الشمس العصرية مع القبعة، على طريقة النجمة "داكوتا فانينغ" Dakota Fanning.

اسلوب "رجالي – نسائي"Masculin-Feminin:

اثبتت الممثلة "آن هيثوي"Anne-Hathaway  خلال طلتها بفستان الجينز، ان هذا الفستان يمكن ان يفرض شخصيةً قويةً ويمنح طلةً اكثر صرامةً، وذلك عندما نسّقته مع قبعة البحّارة.  كما يمكن لاكمال هذه الطلة، اضافة حقيبة مع مسكة كتفٍ طويلةٍ وحذاءٍ جلدي.

 اسلوب "كواتشيلا"Coachella:

بفضل هذا الأسلوب، يمكن منح فستان الجينز طلةً آتيةً من الغرب الاميركي. وذلك من خلال تنسيقه مع حذاء من "الدان" وحقيبة مع مسكة يد طويلة ومجدولة، واكسسوارات بلون الكاميل، وذلك على طريقة الممثلة "كيت بوسوورس"Kate Bosworth.

أسلوب ال"غيرلي"Girly:

يناسب هذا الاسلوب الشابات الصغيرات. فهو اسلوب منعش ومليء بالحيوية بفضل قصته الشبابية والتفاصيل العصرية التي تزينه. يمكن تنسيق هذا الفستان مع الحذاء الرياضي وحقيبةٍ  ذات الوان زاهية وطلاء أظافر مع رسوم وألوان المختلفة. اعتمدت هذا الأسلوب، النجمة "ايل فانينغ"Elle Fanning.  

مقالات قد تثير اهتمامك