مرتا فاضل تعرض مجموعة ربيع وصيف 2016

ضمن أجواء حديقة حواء الغنّاء، أطلقت المصممة مرتا فاضل مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2016، وذلك وسط حضورٍ كثيفٍ من المعارف، الفنانين، مصممي الأزياء ووسائل الإعلام.

وتدرّجت التصاميم التي أطلت في العرض، من الأسلوب البسيط للملابس الجاهزة التي تناسب النهار، إلى الأسلوب الأكثر أناقةً للخياطة الراقية، التي تناسب المناسبات الكبيرة التي تنتظرنا عند أبواب الصيف. كما تميّزت التصاميم، بالأسلوب الهندسي غير المتناظر، الذي يعطي تصاميم مرتا فاضل هويّتها.

وفي مقابلةٍ لها مع مجلة الحسناء، قالت مرتا انها استوحت هذه المجموعة من قاعدة ألوان "تيراكوتا"، وركّزتُ فيها بشكلٍ أساسي على اللون الوردي النيود Pink nude وألوان البندق المتناغمة مع القصّات التي تأخذ أشكالاً هندسيةً. وتتضمن 25 قطعةً متنوعة بين القمصان، الستر، الفساتين، "الجامبسوتس"Jumpsuits، التنانير والسراويل. كما استعملت مرتا قماش الكريب والسكوبا بشكلٍ أساسي.

أما القصّات، فعصرية، مستقيمة وفي الوقت ذاته، متناغمة مع جسم السيدة التي ترتدي الملابس.

الألوان الطاغية هي الأبيض، الأسود، النيود و"الوردي النيود" pink nude.

وبالنسبة للمصمم العالمي المفضل لديها، قالت مرتا انها كانت معجبة في بداياتها، بأزياء "ستيفان رولان"Stephane Rolland بفضل البساطة الأنيقة التي يركّز عليها. أما اليوم، فإنها منجذبة أكثر الى أسلوب المصمم روسو"Ralph&Russo المرتكز على الأشكال الهندسية والاناقة التي أثّرت الى حدّ كبير بأسلوبها في تصاميمها.

مقالات قد تثير اهتمامك