مسافرة هذا الصيف؟ هل تلائم ملابسك المكان؟

تكثُر في فصل الصّيف الرّحلات السّياحيّة، فتحتار المرأة بشأن أناقتها أثناء السّفر. من أجل ذلك جمعنا لها بعض أشهر الوجهات السّياحيّة حول العالم، وما يناسبها من الملابس كي تعدّل بُوصَلةَ أناقتها وتشعر باندماجٍ في جوّ العطلة بكلّ رقيٍّ وأناقة.

جزر الكاريبي

تُعرف جزر الكاريبي بطبيعتها الخلاّبة، وشواطئها الرّمليّة البديعة البيضاء اللّون، وأشجار جوز الهند التي تنتشر في كلّ مكانٍ وتُشكّل مع السّماء الشّديدة الزُّرقة والمياه الفيروزيّة أجمل مشهدٍ طبيعيٍّ تراه العين.

إذا اخترتِ هذه الجزر وجهةً سياحيّة، فإنّ اللّون الأبيض هو الخيار الملائم لأناقتك كونه اللّون المفضّل في هذه الجزيرة، بالإضافة إلى أنّه يُساهم في تعزيز سحنتك البرونزيّة ويمنحك إشراقةً ما بعدها إشراق.

نصائحُ لارتداء اللّون الأبيض:

- اختاري الأقمشة الخفيفة التي لا تُسبّب لك التّعرّق، وابتعدي عن الأقمشة المصنّعة مثل البوليستر التي تسبّب التّعرّق الشّديد.

- اللّون الأبيض يكشف ما تحته، لذا انتبهي قبل شراء أيّ قطعةٍ باللّون الأبيض وجرّبيها تحت الضّوء الطّبيعيّ قبل الخروج بها.

- يمكنك أن ترتدي طبقاتٍ عدّةً من اللّون الأبيض لطلّةٍ جميلةٍ وبهيّة.

- الأكسسوارات المناسبة هي الخشبيّة الدّاكنة اللّون التي تتناقض مع الأبيض وتُبرز جماله.

جزر هاواي

توصف جزر هاواي بأنّها جنّةٌ من الألوان على الأرض، فهي تشتهر بمناظرها الطّبيعيّة الخلاّبة وشواطئها الجميلة ومناخها الرّائع طوال العام. ربّما من أجل ذلك، يربط الكثيرون بين هذه الجزيرة والأقمشة الملوّنة والمطبّعة التي تشي بالحياة والمرح والجمال. إذاً، أكثري من الملابس المطبّعة والملوّنة عندما تنشدين زيارة هذه الجزيرة لتشعري بالانتماء بكلّ أناقة.

نصائحُ لارتداء الطّبعات:

- لا تخشي من المبالغة، واخلطي أنواعاً عدّةً من الطّبعات تماماً كما فعل المصمّمون في عروض الأزياء.

- كوني جريئةً واختاري طبعاتٍ بألوانٍ فاقعةٍ تعكس مرح الصّيف وتزيد من تألّقك.

- انتبهي إلى ضرورة أن يكون حجم الطّبعات متناسباً مع حجم جسمك، فكلّما كنتِ صغيرة الحجم كان من المفضّل اختيار طبعاتٍ صغيرةٍ والعكس صحيح.

- يمكنك مزج الطّبعات مع قطعٍ بألوانٍ حياديّةٍ لطلّةٍ راقية.

- الأكسسوارات التي تناسب الطّبعات هي الأكسسوارات الكبيرة الحجم والمميّزة التّصميم ذات الألوان الأحاديّة.

المغرب

إنّه بلد السّحر والجمال، يرتبط إرثه بالصّحراء الغامضة ورمالها الملوّنة وطبيعتها الآسرة. إنّه بلدٌ غنيٌّ بالتّقاليد والتّراث والمغامرات المُمتعة التي تلبّي الأذواق كافّة.

لكي تشعري بالأناقة في بلد الجمال الأفريقيّ، عليك ارتداء الملابس بألوان رمال الصّحراء ونباتاتها تماماً كما يفعل مستكشفو الصّحراء. وبذلك، ستشعرين باندماجك مع الطّبيعة وتبدين في أجمل حلّةٍ في الوقت نفسه.

نصائحُ لارتداء ألوان الصّحراء:

- يُمكنك المزج بين  ألوانٍ عدّةٍ معاً لطلّةٍ مميّزة.

- تستطيعن إدخال نفحاتٍ من اللّون البرتقاليّ النّاريّ لطلّةٍ صيفيّةٍ مُشرقة.

- استعيني بتقنيّة الطّبقات، وارتدي أنواعاً مختلفةً وعديدةً من الأقمشة لتبعثي الحياة في ملابسك.

- الأكسسوارات المناسبة هي الأكسسوارات الذّهبية البرّاقة التي تعكس إشراقها على ملابسك وتُغنيها، أو الأكسسوارات البرونزيّة الغامضة.

سنغافورة

هي مدينةٌ تضجّ بالحياة وتنبض بالحركة والحيويّة. إنّها مدينةٌ تتجلّى فيها كلّ ملامح المدينة العصريّة.

من أجل السّياحة في هذه المدينة العصريّة، تحتاجين إلى ملابسَ محدّدة القصّات تنضح بالأناقة وتؤطّر الجسم بكلّ رقّةٍ من دون أن "تخنقه" أو تقيّده.

نصائحُ لارتداء الملابس ذات القصّات المحدّدة:

- احرصي على أن تكون طلّتك متوازنة، أيْ ألاّ ترتدي تنّورةً قصيرةً مع توب من دون أكمامٍ لأنّ الأناقة تكمن في التّوازن.

- اختاري البنطلونات المستقيمة القصّة لطلّةٍ تليق بالصّيف، واجعليها تلائم الـ "توبّات" أو القمصان الخفيفة النّاعمة.

- التّقليمات المتوسّطة الحجم شديدة الأناقة بشرط أن تختاري ما يناسبك منها. فإذا كنت طويلةً اختاري تقليماتٍ أفقيّة، وإذا كنت عريضة الصّدر اختاري تقليماتٍ عموديّةً لتخفّف من عرضك.

- الجاكيتات الذّكوريّة القصّة تناسب جوّ المدينة الصّاخب وتمنح إطلالتك نفحةً من الجرأة المحبّبة وتؤكد ثقتك بنفسك.

- اختاري أكسسواراتك بألوانٍ أحاديّةٍ تتناسق مع ألوان ملابسك وتُبرز جمالها. وتذكّري أنّه ليس من الضّروريّ أن تكون الأكسسوارات من لون الملابس نفسه.

مقالات قد تثير اهتمامك