أساوركِ فيروزية صافية في شهر النقاء

في الطبيعة، اللون الفيروزي، حاضر أساساً في المياه النقية والشفافة للبحيرات الاستوائية وعلى حفافي المياه النقية لبعض البحيرات الجبلية.

كما يتدفق الماء بسهولة، يرتبط هذا اللون بكل  ما هو منساب بسهولة،. يستخدم لتمثيل العالم المائي ولكن أيضا لتصوير كل ما ويتماوج في الطبيعة مثل الأمواج  والتيارات البحرية. يعطي العين انطباعا بأن يتم خلق المجال البصري بواسطة التأمل، ذلك لأنه يمنح شعوراً فريداً من النقاء.

أما حجر الفيروز فحجَر كريم غير شفَّاف معروف بلونه الأَزرق كلون السماء أَو أَميل إِلى الخضرة

ان اللون الفيروزي يرًتبط ارتباطاً لصيقاً بفصل الصيف وشمس وبحره، إنه لون أشبه بدعوة للسفر الى عوالم خلابة. وكم يطيب لبسه أرياء واكسسورات، اللون الفيروزي هذا الصيف حاضر جداً في الأساور، الحسناء اختارت لك باقة من هذه الأساور تتزينين بها في سهرات شهر الخير والنقاء. جميل ان نعود في هذا الشهر لنغرف من مخزوننا التراثي، إذ عرف الفيروز في منطقة الشرق الأوسط منذ أقدم العصور وأصبح في السنوات الأخيرة أحد أهم الاحجار التي يقبل عليها صناع الموضة والجمال في الغرب، فقد دخل في عدة اكسسوارات عصرية، بل أدخلت ألوانه، لجمالها وروعتها، حتى في مستحضرات الماكياج. انه حاضر بقوة في  الأساور، لك ِ منا مع هذه الصور كل الأمنيات بصفاء أيام هذا الشهر ونقاوته. 

مقالات قد تثير اهتمامك