ساعةٌ له في العيد وكل المناسبات

إن انتقاء الساعة المناسبة لزوجك، يشكّل متعةً بحد ذاتها بالنسبة للبعض، لكنّه يعتبر هماً كبيراً بالنسبة للبعض الآخر، بخاصةً عندما تكون الخيارات المتوافرة كثيرة. وللأشخاص الذي يواجهون صعوبة في اختيار الساعة، يعود السبب في معظم الأحيان الى كون المعلومات الضرورية للقيام بالخيار المناسب، غير متوافرة لديهم. كما ان شكل الساعة وطريقة تنسيقها مع ملابس صاحبها ونمط حياته، يلعب دوراً أساسياً. والساعات مقسّمة أيضاً الى فئاتٍ مختلفةٍ باختلاف طريقة تصنيعها والمواد التي تتكوّن منها. وبالنتيجة، تبقى الساعة الجميلة هي التي تعجب صاحبها!

فما هي المعايير التي ينبغي الاستناد اليها في اختيار الساعة؟

الشكل الخارجي

من الضروري المباشرة بالتدقيق ملياًّ بالشكل الخارجي للساعة. وحجم الساعة هو من المعايير التي ينبغي اخذها في الاعتبار في المرحلة الأولى. فكلما كان معصم الرجل اكبر، كلما  أصبح بامكانه اختيار ساعةٍ أضخم. ومن الضروري ان يستعين زوجك بالمرآة للتأكد من تناغم حجم يده مع حجم ساعته الجديدة قبل شرائها.

وفي المرحلة الثانية، ينبغي الانتباه الى أزرار الساعة. فاحياناً تكون هذه الازرار مصمّمة بطريقةٍ تضغط على العظام أو على الجلد، ما يجعل من الساعة قطعةً غير مريحةُ.

اما الوزن، فهو من الامور التي من المهم أن يتم أخذها أيضاً في  الاعتبار. فاذا كان وزن الساعة ثقيلاً، فانها سوف تزعج الرجل ولن تسمح له ان يكون مرتاحاً بتحركاته. وبالمقابل، كلما كان وزنها أخف، كلما احتفظ بها لوقتٍ أطول.

ساعة ميكانيكية او كوارتز؟

بين الساعة الميكانيكية التي تعمل بواسطة الزنبرك وساعة الكوارتز التي تعمل بواسطة البطاريات، على الرجل ان يختار ما يناسبه، وذلك استناداً الى أولوياته وخياراته الشخصية. فمن حسنات ساعة الكوارتز، انها متينة، عمليّة ومن الممكن الاحتفاظ بها لوقتٍ طويل. كما ان قطع التبديل الخاصة بها، هي اقل كلفةً من قطع الساعة الميكانيكية. أما هواة الساعات، فيفضلون دوماً الساعة الميكانيكية، نظراً للدقة الكبيرة التي تؤمنها واستناداُ الى الحرفية العالية التي تٌعتمد في تصنيعها.

الساعة الميكانيكية... يدوية أو اوتوماتيكية؟

اذا كان زوجك من هواة الساعة الميكانيكية، عليه ان يختار بين ان تكون ساعته يدويةُ ام اوتوماتيكيةً.  والفرق هو أن الساعة اليدوية تتطلّب تدخلاً من قبل صاحبها لكي تستمر بالعمل باستمرار. أما الساعة الأوتوماتيكية، فهي التي تعمل وفق حركة معصم صاحبها، دون أن يضطر الى تشغيلها بنفسه في كل مرةٍ. 

الساعة الرسمية

مع ان الساعة الكبيرة هي الرائجة حالياً، تبقى أصول ارتداء الساعة الرسمية قائمة على ان يتم الانتباه الى اختيار الساعة الناعمة، لكي يبقى من الممكن تمريرها باناقة تحت أكمام القميص. كما أننا ننصح زوجك باختيار الألوان الرصينة كالاسود، الكحلي، الأبيض والرمادي مع لمساتٍ من الذهبي أو الفضي.  

الساعة الرياضية

اذا قرر زوجك ان يختار الساعة الرياضية، هناك بعض النقاط التي يجب التنبه لها . فمن الضروري ن يتذكر ان الساعة الميكانيكية، بخاصة اذا كانت من النوع الاوتوماتيكي، لا يستحسن ارتداؤها عند ممارسة الرياضة التي تتطلّب حركة يد سريعة، كالغولف مثلاً. ثم ينبغي الانتباه الى نوع الزجاج المستخدم في صناعتها، سواء كان زجاج الزفير الكريستالي او زجاج البليكسي. فزجاج الزفير يقاوم الخدوش انما ليس الضربة القوية والعكس بالنسبة لزجاج البليكسي. وبالنسبة للقسم الخاص بسوار الساعة، فالمعدن متين انما يسخن في الصيف، فيما المطاط مثالي في الماء ومادة الناتو(خشب من شجرة مورا) هي آخر صيحات الموضة بالنسبة للساعة الرياضية. 

مقالات قد تثير اهتمامك