دليلك لارتداء التنانير الكلاسيكية

من كل القطع الموجودة في خزانة المرأة، تبقى التنورة واحدة من أكثر القطع الأساسية الكلاسيكية التي تضفي على اطلالتها سحراً وجاذبية. وتتعدد أنواع التنانير المختلفة المخصصة لكل مناسبة من قديمة الطراز إلى البسيطة العملية إلى العصرية والمثيرة والفاتنة والاستعراضية. ولكن مع تنوع القصّات والتصاميم، تحتار السيدة في انتقاء التنورة المناسبة لشكل جسدها.

لذلك نقدم أهم النصائح التي يمكن اتباعها لإطلالة تليق بك.

  1. تنورة قلم الرصاص: هي العنصر الأساسي في خزانة أي امرأة فشكلها الكلاسيكي حيث تتميز باستقامة الأطراف وكونها متوسطة الطول، تليق بجميع المناسبات. أيضا، هي أساسية للمرأة العاملة. ويمكن تنسيقها مع قمصان زاهية اللون أو لمّاعة.
  2. تنورة الدنيم أو الجينز: اجتاح "الدنيم" بقوة المواسم الأخيرة للموضة. ويتميز "الدنيم" بكونه كلاسيكي حيث يمكن ارفاقه مع جميع الأقمشة والقصات تقريباُ. ورغم كون هذه التنورة مماثلة لتنورة القلم الرصاص، لكنها مفصّلة أكثر ويمكن ارتداؤها بشكل يومي.
  3. تنورة على شكل الحرف “A”: هي ملفتة جدا للنظر وتساهم في ابراز اطلالة نحيفة كونها محددة على الخصر وواسعة عند الأسفل. يمكن تنسيقها مع قميص مقلّم أو مطبّع بشرط أن تكون الألوان متناسقة.
  4. تنورة الـ “Fit&Flare”: كتنورة الحرف “A” تساهم بإخفاء الوزن الزائد كما تساهم بإضفاء المزيد من الأنوثة والمرح على إطلالتك ، تختلف هذه التنورة عن سواها بقصة عتيقة الطراز وكونها ضخمة. ومن أجل إطلالة ممشوقة وعصرية، ارتديها مع قميص مطبّع أو منقوش ونسقيها مع حزام مقوس عند الخصر والكعب العالي النيود.
  5. تنورة الميدي: تمتد هذه التنورة الى منتصف الساقين. وينصح تجنبها إذا كانت المرأة تتميز بساقين قصيرتين إلا في حال كانت القصّة ظريفة ومناسبة مع شكل جسدها فيمكن ارتداؤها. ومن الأفضل اختيار القصة العالية الخصر من أجل إعطاء مدى طويل للساقين وإبراز الشكل. كما ينصح انتقاء قميص من الحرير مع الكعب العالي من اللون المعدني لنفحة عصرية.
  6. تنورة التول: هذه تنورة الأميرات المصممة خصيصا للكبار وهي في أنيقة جداً بحيث تزود المرأة باطلالة ملفتة وجذابة. احرصي على اختيار هذا النوع من الخصر العالي وتجنبي كثرة الأقمشة. ولإضافة لمسة مميزة أنثوية ومرحة، قومي بتنسيقها مع بلوزة ضيقة أو سترة مصنوعة من الكشمير.
  7. تنورة الماكسي الطويلة:  هذه التنورة ذات النمط البوهيمي تتميز بكونها مريحة وعملية. اعتمدي التنانير التي تربط على الخصر لإبرازه والحفاظ على إطلالة بسيطة ومتملقة في آن واحد.
  8. تنورة "الجيرسي" الطويلة: في أواخر السنوات القليلة الماضية، أضحت هذه التنورة المفضلة لدى الفتيات كونها عملية ومريحة. ومن أجل إطلالة مميزة، ارتديها مع بلوزة مطبعة معتدلة الطول مع زوج من الصندل القش لإطلالة عصرية.
  9. تنورة الحفلة الراقصة الطويلة: تتميز هذه التنورة بضخامتها. احذري هذا النوع لأنها ليست عملية، لكنها صممت خصيصا للمناسبات الرسمية والحفلات الضخمة.

مقالات قد تثير اهتمامك