امرأة جورج شقرا رومانسية ورقيقة

استوحى المصمم جورج شقرا "بطلته" الجديدة لموسم خريف وشتاء 2016 – 2017 للخياطة الراقية، من العصر الرومانسي إلّا انّ إمرأة جورج شقرا مصممة على مواجهة عواطف الحزن والكآبة لمصلحة حبها للحياة وبهجتها وسرورها.

فجاءت المجموعة خاطفة الأنفاس، تميّزت بالقصّات الهندسية المبتكرة، وبالتصاميم المفرّغة على مستوى العنق، وبالحزام المشدود على الوسط وبالقفّازات.  كما تضمّنت المجموعة تصاميم مطرّزة وأخرى أرفقت بشراريب رقيقة وتفاصيل برّاقة أضافت فخامة الى الطّلة فيما الفساتين القصيرة الدائرية شبه المنتفخة وتلك الطويلة ذات الذيول والتنانير الواسعة أكّدت على الأناقة الراقية.  وكانت سيدة المناسبات المعاطف بأشكالها المتدرجة من القصير الى الطويل، ترافق الفساتين الضيّقة او السراويل. 

شكّل العرض لوحة متكاملة تداخل فيها المخمل النابض بالحياة، التول الخفيف، الأورغنزا البرّاق، الدانتيل والغيبور والغزار الحرير. امّا التطريز، من الستراس وأحجار Swarovski والريش، فزيّنت التصاميم مبرزة دقّتها.

الألوان شتوية بإمتياز يسيطر عليها الأسود والألوان الداكنة ويتخلّلها شعاع من الألوان الزاهية الفرحة كالزهري والوردي والأصفر والأزرق الباهت والزيتي والأحمر الياقوت والأبيض الملكي مع بعض الذهبي والفضي.

بإطلالة رومنسيّة مميّزة، جاء فستان الزفاف مسك الختام، يليق فعلا بأميرة عصريّة، باللون العاجي مع زخرفات مرسومة باليد بلون البلاتين والذهبي والفوشيا.

جذب العرض الذي اقيم في Jardin des Tuileries في باريس، في إطار أسبوع الموضة للخياطة الراقية، عدداً من المشاهير من ضمنهن الأميرة Camilla of Bourbon Two Sicilies ، وعارضة الأزياء التشيكية Petra Nemcova ، والممثلة الصينية Kira Shi، والعارضة Jessica Min Anh، والممثلتين الفرنسيّتين Vanessa Demouy و Emmanuelle Boidron وملكة جمال فرنسا السابقة العارضة Flora Coquerel

مقالات قد تثير اهتمامك