مجموعة DSQAURED2 عسكر وساموراي وفرو

تميزت مجموعة الملابس الجاهزة من ديسسكوارد2 لخريف وشتاء 2016 -2017 بغناها بالتفاصيل والأقمشة المتناقضة، الدقيقة والفائقة الأنوثة، وتمحورت حول ثلاثة أساليب: عسكرية، فيكتورية  وأزياء الساموراي. فشعرنا ولمسنا تلك الأجواء القوية في جميع التصاميم.

بدأ العرض بالإطلالة الرئيسة التي تألفت من عدة طبقات من الثياب، ضيقة على الجسم ومصنوعة من أقمشة بقوام غني وفوقها ملابس خارجية واسعة. تحت كل زي بدلة من التول مطبعة أضفت رونقاً جميلاً مليئاً بالألوان. قطع أكسسوارات ذات الطراز الفيكتوري، جاءت إما بسيطة وعارية من أي زينة أو أنثوية للغاية، مثل سترة تتدلى من أكمامها حبوب الخرز منسقة مع تنورة طويلة حتى الأرض وواسعة تدريجاً، أو قطعة قماش مطرزة أو مزينة بالخرز مخيطة على ياقة التي شيرت، سترات دنيم مع قبات بأشكال مختلفة. فستان لمّاع وأنيق، من الأورغنزا ذات الثنيات مطرز بالخرز يطل بشكل جديد كلياً عند تنسيقه مع كنزة مضلعة قصيرة بلون الكاكي.

أما القطع العسكرية الطراز، فمنحت إطلالةً شبابية أنيقة ملفتة للنظر. وبرزت التقليمات والأزرار المذهّبة التي تذكرنا ببدلات الأميرال، في حين إقترنت سراويل ركوب الخيل العالية الخصر، التي تشتهر بها ديسكوارد2، مع توبات عالية الأكتاف وستر قصيرة. وظهر الجانب الآخر من الملابس العسكرية في السراويل القتالية. وللحد من صرامة الأجواء، تألقت هذه البدلات مع الأحزمة، الحقائب والصنادل المستوحاة من أزياء المحاربين القدامى. وللتشبه بالدروع القتالية، جاءت الصنادل متضمنة لوحات معدنية وتتخللها أيضاً أشرطة ورباط في حين غطت قطع جلدية سميكة بعض التنانير. أما بالنسبة لموضة الساموراي، فتجسدت بالمعاطف المتميزة بحياكة الأنتارزيا وقطع من الفرو وكذلك تطريزات مختلفة.

مقالات قد تثير اهتمامك