اتيكيت توضيب حقيبة عطلة الصيف في سطور!

حان الوقت لكي تنفضي عنك غبار التعب الذي تراكم طول فصل الشتاء، وفي المرحلة الأولى من الصيف، لكي تأخذي قسطاً من الراحة، في اجازةٍ مميزةٍ، تساعدك على الانطلاق مجدداً عندما تعودين. ولكن كيف تستعدين للاجازة وكيف توضبين الحقيبة؟ الأجوبة موجودة لدينا، نطلعك عليها في التقرير التالي:

الملابس المناسبة:

اختاري ملابسك بعنايةٍ وضعي لائحةٍ بما سوف تحتاجينه فقط.

لا تعمدي الى تكديس الملابس بطريقةٍ عشوائيةٍ.

تجنبي اختيار الملابس التي لا يمكن ارتداؤها من الصباح حتى المساء. تذكري انك خلال الرحلة، لن تحتاجي الى تغيير ملابسك في المساء، الا اذا كنت مدعوة الى حفل عشاءٍ يلزمك بأسلوب لباس معيّن. وهذا الحفل يكون عادةً مقرراً مسبقاً في برنامج الرحلة. وفي حالةٍ استثنائيةٍ واحدةٍ، يلزمك الطقس احياناً بتغيير ملابسك في المساء، استعدي لذلك ايضاً.

اتركي الحذاء ذات الكعب العالي في المنزل. الا اذا كنت ذاهبة الى سان تروبيه او وجهة اخرى أنيقة. لأن الهدف من العطلة هو الاسترخاء والوصول الى هذا الهدف، يتطلب اختيار حذاءٍ مريحٍ.

القطعة المفضلة لديك:

ذاك الفستان أو القميص الذي اشتريته منذ مدة، وتحتفظين به لمناسبةٍ مميزةٍ؟ خذيه معك.

عدم طي الملابس:

ننصحك باعتماد طريقة لف الملابس، اي برمها ثم صفها جنباً الى جنب في الحقيبة، بدل البقاء على طريقة الطي التقليدية.  ومن حسنات طريقة اللف انها تسمح بالحصول على مساحةٍ أكبر داخل حقيبتك كما تجنبك عناء تجعّد الملابس.

المجوهرات:

لكي لا تضيع مجوهراتك، ارتديها خلال التنقّل في المطار، بدل وضعها في حقيبة السفر. اذا بقيت معك قطعاُ اضافيةً، ضعيها في حقيبة يد تحملينها معك طوال الرحلة. واستعدي لترك وقت اضافي للمرور في مرحلة التفتيش داخل المطار.

فستاناً مميزاً:

تذكري ان تبقي معك فستاناً يليق بجميع الاماكن. فمن الممكن ان تطرأ دعوة مفاجئة خلال الرحلة. كوني جاهزة لها. ومن المستحسن ان يكون الفستان متوسّط الطول ولونه موحّد.  

الحفاظ على الحقائب والأحذية:

إليك طريقتنا المبتكرة للمحافظة على حقائبك وأحذيتك خلال السفر. فلكي لا تتضرر هذه القطع، احشيها بالجوارب والملابس الداخلية. فبهذه الطريقة، تعملين من ناحيةٍ، على حمايتها من الصدمات ومن ناحيةٍ أخرى على اكتساب مساحةٍ إضافيةٍ. بعد هذه المرحلة، غلفيها بالأكياس القماشية لكي لا تحتك بالملابس.  

السترة:

لا تأخذي معك معطفاً أو سترةً كثيفةً، اذ انك لن تحتاجين اليها.  يكفي ان تضعي في حقيبتك سترةً رقيقةً لكي يكون لديك الاحتياط اللازم في حال تغيّر الطقس خلال تواجدك في البلد الذي تقضين فيه عطلتك.

الأدوية:

يجب الانتباه الى ان الجسم يفقد استعداده للدفاع عن نفسه عندما ينتقل من مرحلة التعب الى مرحلة الراحة. لذلك تذكري ان تاخذي معك الأدوية الخفيفة المخصصة للزكام وألم الرأس والمعدة.

مقالات قد تثير اهتمامك