تقدمي بالسن بأسلوب راقٍ!

مع تقدم المرأة بالسن، تحصل تغيرات طبيعية في شكل البشرة والجسم والشعر والمهم أن تتقبل المرأة سنها وشكلها وتتأقلم معهما، فلكل عمر جماله والأهم المحافظة على الصحة والرشاقة والأناقة. هذه المرة أيضاً، إستوضحنا رأي خبيرة الصورة ونمط الحياة "كريستيان حجار" التي زودتنا ببعض النصائح.

الإعتناء بالبشرة مهم جداً من الوجه الى الجسم فالشعر، وإستخدام المنتجات الجيدة والمناسبة .

من المهم المحافظة على الصحة عبر الأكل الصحي والمغذي وتناول الفيتامينات أو المكمّلات الغذائية بعد إستشارة الطبيب والرشاقة من خلال إعتماد نشاط رياضي منتظم من سباحة الى رقص أو مشي أو "بيلاتس" أو يوغا أو غيرها.

يتطور أسلوب المرأة مع العمر فمع تقدمها في السن، تكتسب ثقة ومعرفة أكثر بنفسها مما يجعلها مرتاحة أكثر مع نفسها وتعلم ماذا تختار، ومن الأفضل أن تعتمد أسلوب خاص بها يُبرز شخصيتها وجمال جسمها وتنصح خبيرة الصورة بالتقليل من إرتداء المقوّر وإعتماد التنانير الأكثر طولاً ومن الأعلى اعتماد النصف كم والكم الذي يصل حتى حدود الكوع  وتفضيل الألوان الهادئة على الصارخة.

على السيدة الإعتناء جيداً بشعرها وإستعمال المنتجات المناسبة وإعتماد أسلوب خاص في قصّة الشعر والتصفيف يتلاءمان مع شكل وجهها ومن المستحسن تقصير الشعر مع التقدم في العمر، ومن الممكن ترك الشعر الأبيض كأسلوب خاص بها أو إعتماد ألوان متناسقة مع لون بشرتها وسنها ولون عينيها وتسريحة طبيعية غير متكلفة.

أما الماكياج فمع العمر، تتعب البشرة وعلى المرأة إعتماد ماكياج ناعم وألوان "مات"، غير لامعة مما يُبرز الجمال أكثر ويُخفي شوائب البشرة وإستعمال الكريمات المناسبة وكريم الأساس السائل والبودرة الخفيفة التي تُضفي إشراقاً طبيعياً مع عدم الإكثار من ظلال العينين وتطبيق ما يليق بالعينين، ووضع أحمر شفاه ناعم .

كما تشدد خبيرة الصورة على ترطيب اليدين والعنق والمقوّر لأن عوامل السن تظهر واضحة في هذه الأقسام من الجسم.

مقالات قد تثير اهتمامك