فخامة اميرية في مجموعة راني زاخم

استعاد المصمم راني زاخم في مجموعته الجديدة، للخياطة الراقية، سحر ملابس الاميرات في أواخر القرن التاسع عشر، وترف الامبراطوريات في الهند وروسيا، وقدمها في إطار عصري وفخم.

ألف قصة وألف حكاية وألف همسة، ترويها الفساتين التي ظهرت متلألئة بالجواهر المشبعة بالالوان والأشعة والحليّ.  وبغرض تكريس الطابع الفخم في المجموعة، نسج التصاميم وفق رؤيته للأحجار الكريمة التي اسقطها على الفساتين خلال تصميمها. فقد استلهم المخمل الارجواني الهدل الذي يضفي شفافية على منطقة الرقبة بايقاع عقود الماس، كما أوجد المخمل الزمردي المشع بالسحر الاخضر، وعزز حضور روح الماس الاسود الذي يظهر بأكمام طويلة وقصات مفعمة بالانوثة.

واستحضر المصمم راني زاخم حجر "الزفير" في فستان يشع مثل ليل قطبي يُضاء بالنجوم. وأما السحر كله، فيتجسد في تقنية تطبيق الدانتيل على التول حيث تمت خياطة العشق في الاكمام وحول الرقبة. فيما الارجوان، يمثله فستان دخاني صمم من الدانتيل الرمادي والاسود، وأضيء بوضات بيضاء صغيرة تجسد الهبوط الاول للثلج في الغابات البعيدة، بينما تتجسد الرومانسية بفستان طويل مضاء بالزهر ولون الذهب رسمت باقاته المتلألئة بالعمل اليدويّ.

إضافة الى تلك الألوان المقتبسة من الاحجار الكريمة، استحضر سحر الغابات في القرن التاسع عشر، فبرز اللونان الابيض والفضي، المقتبسان من جلود الثعالب البرية، حيث يلامسان بانطباعهما الحركة المميزة في السهوب الثلجية. وتزداد الاناقة الملوكية حضوراً بالتطريز الدقيق للتصاميم، حيث تمنح السيدة الراقية اشراقة فاتنة. 

مقالات قد تثير اهتمامك