"الإبداع أولا".. في مؤتمر مصرف لبنان لتسريع الأعمال 2015

تنطلق في 10 و11 كانون الأول/ ديسمبر المقبل أعمال مؤتمر "BDL ACCELERATE" للعام 2015 ، حول الشركات الناشئة تحت عنوان "النظم البيئية المستجدة للشركات الناشئة".
يركز المؤتمر، الذي يحضره 2000 مشارك ومئة متحدث ومئة عارض ومئة شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، على الإبداع أولا، وذلك عبر تنظيم مبارتين للشركات الناشئة ومساحتين لورش العمل ومسابقتي "هاكاثون"، الأولى عبارة عن "هاكاثون" الكتروني بدعم من شركة "DNY Group"، والثانية "هاكاثون" للمواقع الالكترونية والتطبيقات، من تنظيم شركة "MIT Enterprise Forum Pan Arab & WD". 
وتجمع المسابقتان عددًا من المبتكرين والمنفّذين من خلفيّاتٍ مختلفة لحشد الأفكار والعمل معًا وبعمق بهدف إيجاد حلٍّ مادّي لمشكلةٍ معيّنة يتمّ تحديدها في بداية المسابقة. 
واللافت للانتباه في المؤتمر أنه سيكون بإمكان أي شخص مهما كان عمره أو مدة خبرته أن يشارك بالمسابقتين، لكن شرط أن يكون قادرًا على برمجة الأفكار وتصميمها وتصوّرها.  
وسيتمّ تزويد المشاركين بكافّة المعدّات والآلات اللازمة لتنفيذ أفكارهم بالإضافة إلى التعليمات والتوجيهات الأساسية طوال مدّة المسابقتين.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لأي فريق مؤلف من 3 إلى 5 أعضاء أن يتقدم بطلب المشاركة ابتداء من 30 تشرين الثاني/نوفمبر. كذلك يمكن تقديم طلبات فردية حال عدم توفر فريق للمشاركة. وسيقدم كل فريقٍ حلّه  أمام لجنة خاصة للتحكيم.
وستتوزع الجوائز على الشكل التالي: 
المركز الأوّل: 3000 دولار أميركي، المركز الثاني: 2000 دولار، المركز الثالث: 1000 دولار. 

يمكن تقديم الطلب على موقع: http://2015.bdlaccelerate.com/

مقالات قد تثير اهتمامك