شركة غوغل تُعِدُّ "كمبيوتر" لمقلة العين، يصحّحُ البصر

 أن شركة غوغل العالمية تعمل حالياً على إعداد كمبيوتر قابل للحقن في مقلة العين البشرية، حيث أظهرت براءة اختراع جديدة لغوغل خططاً لصنع جهاز يمكن لصقه بالعين ويحتمل ان يصحح البصر، فضلاً عن تمتعه بمزايا أخرى، هذا ما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية ، أول من أمس السبت 30 نيسان/ابريل،

ومن المقرر أن يوضع الجهاز القابل للحقن خلف الجزء المرئي من العين، ليركز الضوء مما يسمح له بتصحيح ضعف البصر.

كما يتضمن الجهاز ذاكرة تخزين، وراديو وعدسات، بحسب ما جاء في براءة الاختراع المُسجلة، ويمكن تشغيل الجهاز باستخدام هوائي لجمع الطاقة، والذي من شأنه السماح للكمبيوتر داخل مقلة العين بالاتصال بجهاز آخر خارجها يساعد على معالجة المعلومات.

وقد حاولت شركة غوغل في وقت سابق إعداد جهاز كمبيوتر متصل بالعين بإنتاجها نظارات غوغل الزجاجية، ولكن الفكرة واجهت مشاكل كثيرة آنذاك.

ومنذ ذلك الحين ظهرت براءات اختراع تظهر اتخاذ الشركة خطوات لزرع التكنولوجيا في مقلة العين نفسها بدلاً من اقتصارها على المساعدة البصرية الخارجية فقط. والعام 2014 سجلت براءة اختراع لعدسة اتصال ذكية بإمكانها عرض معلومات وقياس مستوى السكر لدى الشخص الذي يرتديها.

وتتعاون غوغل مع شركة للرعاية الصحية من أجل تطوير تقنية مشابهة، ولكن عدداً كبيراً من تكنولوجيات براءات الاختراع لا تُطرح أبداً بالسوق؛ لذا من المحتمل ألا يكون الكمبيوتر القابل للحقن في العين متاحاً وقت قريب.

مقالات قد تثير اهتمامك