"زنزانة" الإماراتي في صالات العرض 10 كانون الأول

  ابتداء من 10 كانون الأول/ ديسمبر سيحظى الجمهور في الشرق الأوسط  بفرصة مشاهدة فيلم التشويق النفسي الإماراتي "زنزانة" من إنتاج "إيمج نيشن" في جميع صالات السينما في الشرق الأوسط.
وسيشهد اليوم نفسه العرض الأول للفيلم في الإمارات العربية المتحدة  والشرق الأوسط ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، يليه افتتاح العروض في صالات السينما في ذات اليوم.
فيلم "زنزانة" من إنتاج شركة "إيمج نيشن" أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، وإخراج الإماراتي ماجد الأنصاري .
وكان المخرج ماجد الأنصاري قد بدأ مسيرته في مجال صناعة الأفلام قبل أكثر من 6 سنوات كمتدرب في "إيمج نيشن"، وعبّر ماجد عن سعادته لإطلاق فيلمه الروائي الأول في بلده الإمارات بقوله: "أن يتم عرض فيلمي الأول في  صالات السينما هو أمر لا يصدق، كنت أنتظر هذه اللحظة طوال حياتي. إنني متشوق جداً لمعرفة ردة فعل الجمهور بعد مشاهدته".
أضاف ماجد: "أود أن أشكر إيمج نيشن على دعمها المستمر لي خلال مسيرتي المهنية. لم أكن لأصل لهذه المرحلة دون دعمها ومساندتها".
وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة إيمج نيشن: "أن يتم عرض فيلم لأحد أعضاء  فريق العمل في شركة إيمج نيشن في جميع دور السينما هو فخر وإنجاز بالنسبة لنا. تعلّم ماجد، من خلال إيمج نيشن وبإشراف شركائنا، الأسس الصحيحة لصناعة الأفلام. عملنا على إنتاج أول فيلم له ونحن فخورون جداً برؤيته يتطور كمخرج محترف".
"زنزانة"، الذي يلعب الممثلان الحائزان على جوائز عدة علي سليمان وصالح بكري دور البطولة فيه، يروي قصة طلال (صالح بكري) الذي ينتظر معرفة مصيره في زنزانة في بلدة نائية حيث تخنقه الوحدة وعذاب بعده عن ابنه وطليقته التي لا يزال متعلقاً بها. عندما يحضر الضابط دبان (علي سليمان) في زيارة ودية لمركز الشرطة، يجد طلال نفسه شاهداً على حمام دم بلمح البصر! ويدرك طلال على الفور أن السجن ليس أكبر مشاكله عندما يجد نفسه متورطاً في مخطط مجهول لإنقاذ عائلته من رجل مضطرب عقلياً. 
عُرض فيلم "زنزانة" لأول مرة عالمياً ضمن فعاليات مهرجان «فانتاستيك فيست» في أوستن والذي يعد من أكبر المهرجانات السينمائية النوعية في الولايات المتحدة، كما تم عرضه في مهرجان "بي. إف. آي لندن" السينمائي في وقت سابق من هذا العام، حيث شهد نجاحاً باهراً وردود فعل رائعة من الجمهور والنقّاد الذين أشادوا بالمستوى العالي للإنتاج وأطلقوا لقب " كوينتين تارانتينو الشرق الأوسط" على ماجد الأنصاري.
"زنزانة" هو ثاني فيلم إماراتي من إنتاج "إيمج نيشن" يتم إطلاقه هذا العام، حيث أطلقت الشركة فيلم "من ألف إلى باء" في يناير الماضي للمخرج علي مصطفى والذي انتهى بدوره من تصوير فيلمه الجديد من إنتاج الشركة "مختارون"، والذي سيتم عرضه في صالات السينما أوائل عام 2016.

مقالات قد تثير اهتمامك