تانيا قسيس تغني للوطن في طرابلس

في جو من المشاعر الوطنية، أنشدت الفنانة تانيا قسيس بمشاركة "أوركسترا الفيحاء للأعواد الصغيرة"، أغان وطنية ولبنانية لمناسبة عيدي العلم والاستقلال.
قسيس في حفل تكريمها الذي نظمته "جمعية شباب البلد" بالتعاون مع "مركز الصفدي الثقافي"، صدحت بحنجرتها وألهبت مشاعر الجماهير.
وكان للفنانة كلمة في الحفل أشارت فيها إلى أن "لطرابلس منذ بداية مسيرتها بصمة خاصة في قلبها مع معن زكريا ومحمود مسعد حيث ساهموا سويا بايصال رسالة من لبنان الى العالم اجمع". واعتبرت ان "ليس من وسيلة اقوى من الموسيقى في التأثير على الافراد وحثهم على تحقيق حلمهم" لافتة الانتباه الى أن (ONE LEBANON) جمع فنانين كثر على رسالة مشتركة في حين تمثلت طرابلس منذ انطلاقته على مسرح "فوروم دو بيروت" عام 2014 بكورال روضة الفيحاء، وبفنانين مبدعين من طرابلس في العام الذي تلاه"، واعدة "بزيادة عدد الفنانين الطرابلسيين في الاعوام المقبلة لأنه في كل يوم تكتشف طاقات ومواهب جديدة في المدينة، وبايصال رسالة المبدعين الطرابلسيين في لبنان والخارج"، موضحة ان "في طرابلس غنى ثقافي غير موجود في مدن اخرى بهذه الكثافة والكمية". أضافت: "نسمع اخبارا عن طرابلس من بعيد ولكننا حين نزورها نعيشها بشكل مختلف".

مقالات قد تثير اهتمامك