معرض الكتاب العربي 59 في يومه الرابع

تتواصل النشاطات والفعاليات في معرض الكتاب العربي في نسخته ال 59 لليوم الرابع على التوالي، وفي هذا الإطار نظمت "دار الفارابي" ندوة حول كتاب "نحو الخروج من المحنة، رؤى ومقاربات للتفكير والتدبير"  للدكتور عصام نعمان شارك فيها الدكتور انطوان سيف، الدكتور عبد الحسين شعبان، الدكتور حبيب فياض وأدارها الدكتور كمال خلف الطويل في حضور حشد من المهتمين والمثقفين. وقد كانت مداخلات، خلال الندوة، لشعبان، وسيف وفياض.
من جانب آخر، شهد المعرض، حلقة حوار حول "أزمة المطالعة في لبنان" نظمها "النادي الثقافي" مع اللجنة الوطنية للأونيسكو، شارك فيها الدكتور ميشال جحا، الدكتورة رفيف رضا صيداوي، الأستاذة مريم الحاج، الأستاذ عماد خليل، الدكتورة ناتالي خوري، الاعلامية مي منسى الأستاذ باتريك رزق الله ، ا ، وادارتها الدكتورة زهيدة درويش جبور، في حضور وحشد من المهتمين والمثقفين. 
إلى ذلك، نظم دار المشرق ندوة حول كتاب "العهد القديم بين حقيقة مقدسة وأسطورة مسيسة" للدكتور نسيم شلهوب شارك فيها النائب غسان مطر ، الدكتورة الهام كلاب البساط وأدارها الدكتور جورج طراد في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.
وفي اطار نشاطات وكالة التعليم الفرنسي في الخارج AEFE - البعثة العلمانية الفرنسية MLF ضمن مشاركتها في فعاليات معرض بيروت العربي والدولي للكتاب، استقبل الجناح في المعرض طلاب الليسيه الفرنسية اللبنانية الكبرى الذي كان لهم لقاء الطلاب مع المؤلفة اللبنانية التي أجابت عن أسئلتهم.

مقالات قد تثير اهتمامك