معرض الكتاب في يومه العاشر: فريد الأطرش وعروض ترويجية

شهد المعرض العربي والدولي للكتاب (59) فعاليات إضافية في يومه العاشر تمثلت بقراءات أدبية ممسرحة "على ما أذكر" شارك فيها الأستاذ بسام أبو دياب، الأستاذة صبا كوراني، الأستاذة رويدا الغالي، الأستاذ خليل الحاج علي، توليف واخراج رويدا الغالي وأزياء بشارة عطا الله وحضرها حشد من المهتمين بالأدب. 
والمسرحية توليفة لستة روائيين أخذت من كل رواية مقطعا، أوجدت المخرجة خطا يربطهم ببعضهم الهجرة، السفر، الحرب، الموت، ليتم تجسيد الكتاب في مشهدية رائعة.
كذلك كانت ندوة حول  فريد الأطرش لرئيس "منتدى فريد الأطرش" المهندس محمود الأحمدية.
وفي اطار نشاطات "دار الرمك"، نظمت الدار و"منتدى أصدقاء فريد الأطرش" ندوة حول كتاب "فريد الأطرش العالمي نابغة عصره" لرئيس "منتدى فريد الأطرش" المهندس محمود الأحمدية .
كما شاركت غناء فنانة منتدى أصدقاء فريد الأطرش المبدعة سندي ريمون اللطي التي قدمت كوكتيلا من الأغاني الخالدة للموسيقار فريد الأطرش والفنانة الخالدة أسمهان وشارك عزفا كل من الأستاذ الفنان أديب شعبان على العود والموسيقار مأمون ضو عزفا على الكمان.
ومن الفعاليات مناقشة كتاب "رؤى من القلب" ليوسف نور الدين، نظمته "دار الأمير".
وكانت ندوة حول كتاب "الصفقات العمومية: ثغرات وضوابط " للأستاذة هدى صابر.
وللمرة الأولى في تاريخ المعرض، يسجل مشاركة ما يسمى بجناح Beirut Digital Space  وهو الجناح الرقمي الجديد الذي ينظم للمرة الاولى من قبل شركة Graphic shop بالاشتراك مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة وبرعاية شركة MTC TOUCH للاتصالات. 
ونظم الجناح منذ اليوم الأول عروضا ترويجية لمجموعة واسعة من المنتجات الرقمية الناشطة والفعالة في الاسواق، منها التطبيق الهاتفي الجديد للنادي الثقافي العربي الذي يتضمن برنامج المعرض المفصل، دور النشر المشتركة في المعرض من جميع البلدان، صور عن المعرض وغيرها.

مقالات قد تثير اهتمامك