فعاليات اليوم الحادي عشر لمعرض الكتاب: ندوات وتكريم

في اليوم الحادي عشر واصل المعرض العربي والدولي للكتاب ال 59 فعالياته، إذ شهد ندوة حول كتاب "على وقع الكعب العالي" لفرح عيسى، نظمتها "دار النهار" .
وتحدثت المؤلفة عيسى قائلة: "بيروت اليوم ليست ست الدنيا! هي سيدها الذي يحتضن على وقع الكعب العالي في ذراعيه ويداعب صفحاته كخصلات شعر أنثى ولا يعرف إن كانت طفلته أم حبيبته... اليوم بيروت الثقافة والعنفوان والكرامة، زجاج شفاف، تنظر فيه أحرف الكتاب وتحاول أن تختبر جمالها وهي تعلم أن الحبر الأسود يلائمها ويزيدها أناقة في عيني المحبوب. هذه حالتي في بيروت اليوم".
واقام "النادي الثقافي العربي" تكريما لجمعية "فرح العطاء" شارك فيه الأستاذ مارك طربيه الحلو عن الجمعية وقدم الأستاذ سامي شنيعي، شهادة عن الجمعية وقدمت الحفل الأستاذة رانيا الزعتري في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.
من جهتها، نظمت "دار المشاريع" محاضرة بعنوان "محمد كل ما فيك عظيم"ألقاها الشيخ الدكتور جميل حليم في حضور حشد من المهتمين.
وايضا نظمت "الدار العربية للعلوم ناشرون" ندوة حول كتاب "عدس وكافيار" للكاتبة نجلاء حمادة شارك فيها الدكتور منير بشور، الدكتور شوقي الدويهي، الدكتورة مهى زراقط وأدارتها عزة سليمان في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.
وفي إطار محاضرات علوم "الايزوتيريك"، نظمت دار الأمير ندوة حول كتاب "دم أبيض" ست محاورات في الشعر أجراها اسكندر حبش شارك فيها الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين، الشاعر عمر شبلي ومدير عام دار الأمير الدكتور محمد حسين بزي وحضرها حشد من المهتمين.

مقالات قد تثير اهتمامك