الدورة السابعة لبرنامج "بيروت آرت فير" مواعيد مع الديناميكية الفنية في لبنان

أعلن منظمو "بيروت آرت فير"برنامج  الدورة السابعة منه، وذلك في مؤتمر صحافي، عقد أمس في فندق لو غراي حضور وزيري الثقافة ريمون عريجي والسياحة ميشال فرعون.

ويرتكز البرنامج بين 15 و 18 أيلول المقبل، في شكل أساسي، على ثلاثة محاور، هي: كشف أفضل المواهب الشّابة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية وجنوب آسيا، إعطاء الجمهور المفاتيح الضرورية لفهم خصوصيّات الحداثة التاريخية، وتقديم برنامج للزيارات واللّقاءات والتّبادلات.
وقال عريجي: "شهد معرض "بيروت آرت فير" تطوَّراً فنياً كبيراً على مدى أجيال عدة من الفنانين اللبنانيين. إنّ تزايد عدد صالات العرض المشاركة يؤكد نجاح المعرض، والمكانة المهمة التي يحتلها الآن لبنان على الساحة الفنيّة على الصعيدين الإقليمي والدولي".
واعتبر فرعون في كلمته، أنّ "هذا المعرض الذي كان محطة عادية أصبح اليوم محطة استثنائية محترفة ولها أبعاد. كما أنه موعد مهم على الخريطة الثقافية في المنطقة والعالم،وأيضاً على صعيد السياحة الثقافية".
وقالت مؤسِّسة ومديرة "بيروت آرت فير" لور دوتفيل: "في ظل الأوضاع المعقدة التي يشهدها العالم، يرغب فريق "بيروت آرت فير" في الدورة السابعة من المعرض في تعزيز الديناميكية الفنية المذهلة في لبنان وبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا".
وقال المدير الفني باسكال أوديل: "أنجزت النساء وابتكرن عدداُ كبيراً من الأعمال والإبداعات الفنية في لبنان بعد الحرب العالمية الثانية لغاية السبعينات من القرن الماضي".
وقالت مسؤولة قسم التواصل في بنك سوسيته جنرال في لبنان جوانا بالوغلو: "يهدف البنك من خلال رعايته إلى توسيع الآفاق وإثارة الفضول وتحفيز التفكير البنّاء حول الفن الإبداعي".
وقالت مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس ندى الطويل، أن "جائزة البنك للتصوير الفوتوغرافي تطورت على مدى خمسة أعوام لتصبح أرقى جائزة للتصوير الفوتوغرافي في لبنان".

مقالات قد تثير اهتمامك