برنامج حافل لمهرجانات بعلبك الدولية للعام 2017

اطلقت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجها لهذا العام بحضور وزير السياحة افيديس كيدانيان ووزير الثقافة غطاس خوري ومحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ورئيسة اللجنة السيدة نايلة دي فريج ومديرمؤسسة الوليد بن طلال عبد السلام ماريني ومسؤولة الاعلام في مصرف السوسيتيه جنرال جوانا بلوغلو.

البداية مع كلمة وزير السياحة افيديس كيدانيان الذي اكد دعمه لمهرجانات بعلبك  لان الناس في الخارج تعرفت على لبنان من خلال بعلبك هذا الصرح الحضاري والثقافي الذي يحتاج الى المزيد من العطاء والعمل لاظهارة باجمل صورة . وشدد على اعطاء فرصة للبنانيين لاكتشاف كل المناطق اللبنانية لافتا الى موسم سياحي واعد هذا الصيف.

بدوره وزير الثقافة كشف عن خطة يعمل عليها مع الUNDP بهدف حماية الاثار في كل لبنان في حال حصول كوارث طبيعية وأكد هذه الخطة ستنطلق من بعلبك.

اما المحافظ بشير خضر  فشدد  على ان الامن أكثر من طبيعي في بعلبك لا سيما بعد توقيف عددا كبيرا من المطلوبين وتمنى على مجلس الوزراء عقد جلسته في بعلبك يوم السابع من تموز والمشاركة في حفل الافتتاح.

كما كانت كلمة لنائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال عبد السلام ماريني وللمسؤولة الاعلامية في مصرف السوسيتيه جنرال جوانا بالوكلو.

اما رئيسة لجنة المهرجانات السيدة نايلة دوفريج عرضت لبرنامج هذا العام بانه سيجري إفتتاح المهرجان في  7 و 9 تموز / يوليو، بعرض  ضخم لبناني مفعم بالالوان من رقص وغناء حيّ، وسيكون "عيد الليالي اللبنانيّة" ، عيد الشباب.

وبعد مرور 60 سنة على إنشاء الليالي اللبنانيّة  سنة 1957 في بعلبك، سنستعيد إحياء بعض هذه الاغاني المشهورة مع إعطاء الفرصة للمغنيين الشباب المعروفين ليقدّموا إنجازاتهم الخاصة، وسنمرّر الشعلة للجيل الشاب الصاعد. المؤدّون هم : الفنّان ذو الصوت الرائع، محبوب الجماهير، رامي عيّاش الملقّب بأمير الليل. منذ تأديته هذا الدور في مسلسل تلفزيوني، والمغنيتان الشابتان الموهوبتان ألين لحود وبريجيت ياغي. الاخراج لـ جيرار أفيديسيان والرقص من تصميم سامي خوري والاوركسترا بقيادة إيلي العليا.

-في 15 تموز إن المغنيّة  الافريقية Angelique Kidjo  التي تعتبر أكبر فنانة أفريقية باهرة ستؤدّي أغاني Celia Cruz, Miriam Makeba, Nina Simone   

-في 22 تموز عازف البوق الشهير، الفرنسي – اللبناني ، إبراهيم معلوف الذي نحبّه جميعا والذي حصد جوائز قيّمة  منها Victoires de la Musique ،  Cesars مع تكريمٍ خاص لعرضه الاخير Red and Black light  

-في 30 تموز يأتي دور الثلاثي Trio Wanderer  أصحاب الثلاثين سنة من المهنية والشهرة وسيعزفون داخل معبد باخوس لعشاق الموسيقى الكلاسيكية.

-في 4 آب برنامج غنائي فني شرقي مع المغنيّة المشهورة المغربية-المصرية، سميرة سعيد التي ستعجب حتما جمهورا واسعا شغوفا بالموسيقى العربية الطربية والـ Pop  العربي.

-في 15 آب يجري عرض موسيقى Rock Pop  أجنبي تؤدّيه الفرقة الاميركية Toto  فرقة مشهورة عالميا  ولا تزال من أعظم الفرق في ميدانها. 

مقالات قد تثير اهتمامك