جمعية "مارش" تطلق مسرحية "حبيب الكل" في عكار

تتحضر جمعية "مارش" لإطلاق عملها المسرحي الجديد "حبيب الكلّ" في كوميديا عكارية سوداء للمرة الأولى  في محافظة عكار. بعد نجاح أعمالها المسرحية السابقة في بيروت (هنا بيروت) وفي طرابلس (حب وحرب عَ السطح) أطلقت الجمعية دعوة لمشاركة مواهب شابة من عكار في عمل مسرحي يحاكي مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية.

سيجتمع 28 شابا وشابة من كافة طوائف ومناطق عكار، على خشبة مسرح واحدة، يتكلمون لغة واحدة عن أحلام وأوجاع واحدة بأسلوب كوميدي ساخر، وعلى وقع ألحان موسيقية وأغنيات كتبت خصيصًا  للمسرحية.

"حبيب الكل" هو الزعيم الذي ينتظره الجميع بشغف لتكريمه غير آبهين بمشاكلهم الحياتية والمستقبلية. فمن هو حبيب الكل؟ وهل استقبال الزعيم يفوق أهمية ويتطلب مجهودا أكثر من إيجاد حلول للمصاعب التي يعيشها أهل عكار.

تعرض المسرحية لأول مرة في عكار لتنتقل بعدها إلى طرابلس ثم إلى العاصمة بيروت ليصل صوت الشباب العكاري إلى بيروت ناقلين  صورة عكار الحقيقية، خزان الجيش والمواهب والفرص الضائعة.

الأحد 6 آب 2017 الساعة الخامسة والنصف في أكروم - عكار

السبت 12 آب 2017 الساعة السابعة في رحبة - عكار

الثلاثاء 15 آب 2017 الساعة السادسة في تل حياة - عكار

العرض الأول الرسمي الجمعة 18 آب 2017 الساعة السابعة في مسرح بلدية حلبا في عكار

وعروض المسرحية في طرابلس وبيروت

الخميس 31 آب 2017 في طرابلس في مسرح "بيت الفن" (الميناء – طرابلس)

 تعرض المسرحية بيروت في مسرح دوار الشمس  (طيونة – بيروت) في 16 و 23 أيلول 2017 على الساعة السابعة مساءا

يذكر أن هذا العمل من كتابة المخرج نعمة نعمة وإخراجه ، والتأليف الموسيقي لدانيال صايغ،‏ والإنتاج لجمعية مارش بالتعاون مع شبكة عكار للتنمية وبتمويل من "صندوق لبنان الإنساني" التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات قد تثير اهتمامك