"بيروت ديزاين فير" يعلن عن لجنة الاختيار لدورته الثانية

يواصل "بيروت ديزاين فير" (Beirut Design Fair) إيلاء اجتماع لجنة الاختيار الخاصة به الاهتمام الاكبر، وذلك تماشياً مع الوعد الذي قطعه على نفسه انطلاقاً من دورته الاولى، وهو الحرص على مستواه الرفيع وعدم المساومة على مضمونه الغني.

تنسجم رؤية المؤسسين مع لجنة الاختيار التي تضع في المقدمة كل من معايير الجودة، الابداع، التنوع، الابتكار، خبرات الأسلاف ومعارفهم. أما مشهد التصميم اللبناني، الذي يشتهر بتجذّره وتعدّديته، اضافة الى ديناميكيته وسعيه البَنّاء، فيبدو منفتحاً على العالم المعاصر الذي يُعرف بتجديده المستمر.

يكمن الدور المحوري الموكل الى لجنة الاختيار المذكورة، التي تبحث عن الجودة أولا، في جعل المعرض يرسي التوازن المنشود بين العارضين المحليين والعالميين، بين المصمّمين المعروفين والناشئين أو المستقلين، سواء كانوا لبنانيين او عالميين. ففي نهاية المطاف، يشكل التفاعل عنصراً جوهرياً وحاسماً من اجل الحفاظ على التوجه الاولي للمعرض، وهو ان يصبح واجهة عرض للتصاميم في منطقة حوض البحر المتوسط حيث كل أشكال التعاون متاحة خارج الحدود.

لكل من ألين أسمر دمان، لينا غطمة، كريم شعيا، مارك بارود، ماتياس اوريل قصّته مع بيروت، هذه المدينة التي لا تنفك عن اعادة اعمار نفسها وتقديم مشاريع وفرص جديدة. مهندسون داخليون، معماريون، مصمّمون، مبدعون، مكتشفو مواهب، كلٌّ منهم يضع الانسان في صلب اعماله. كما انهم يشاركون بشكل وثيق في تطوير هذا الصالون، وفي اختيار المشاركين فيه والفائزين بجوائز التصميم الثلاث التي تُمنح خلال هذا الحدث.

تشتهر ألين أسمر دامان بفيض طاقتها وكرمها وحماسها وجذورها اللبنانية، مما دفع  "بيروت ديزاين فير" الى الطلب منها ان تصبح سفيرة هذا الحدث الدولي.

مقالات قد تثير اهتمامك