مـوضـةٌ غريبـةٌ مميّـزةٌ تجتـاح أظفـارك فـي مـوسـم الأعيـاد

موضةٌ غريبةٌ تجتاح عالم الأظفار في هذا الموسم، مُطيحـةً بطـلاء الأظفار علـى الطّريقـة الفرنسيّـة French Manicure، ومودّعةً موضة طلاء الأظفار الأحمر، الذي راج لفترةٍ ليست بقليلة. 
إنّه طلاء الأظفار المُتشقّقة المعروفة بــ Nail Polish Crackle. فعلى الرّغم من رواج طلاء الأظفار بألوان الأخضر الزّيتيّ، والبنفسجيّ، والرّماديّ في شتاء 2012 الحاليّ، إلاّ أنّ موضة Nail Polish Crackle هي العنوان الأبرز على السّاحة اليوم.

كيف تضعين طلاء الأظفار المتشقّقة؟

هذه الموضة الغريبة والمميّزة والفريدة في آن، والتي باتت ألوانها العديدة متوفّرةً على طريقة الـ Crackle، ليست عمليّةً معقّدةً ولا تستغرق وقتاً طويلاً لوضعها، بل هي سهلة الوضع على عكس ما قد توحي به، فكيف تُطبّقين إذاً طلاء الأظفار هذا؟

ببساطةٍ تختــارين لــون طلاء الأظفار الذي تُريدين على أن يكون عاديّاً. تضعينه بالطّريقة التّقليديّة وتنتظرين مدّة دقيقتَيْن حتّى يجفّ، ثمّ تضعين طلاء الأظفار الذي يُحدث هذه التّشقّقات بعد فترةٍ قصيرةٍ من جفافه، أيْ بعد مدّةٍ تتراوح بين الدّقيقتيْن والخمس دقائق. لكن انتبهي عند وضعكِ هذا النّوع من طلاء الأظفــار أيْ الـ Crackle، إذْ من المستحسن عدم تكرار العمليّــة أكثــر مـن مرّةٍ حتّى لا يؤثّر ذلك على ظهور التّشقّقات بالصّورة المطلوبة.

اخلقي جوّاً يُناسب الأعياد... 

إنّ موضة طلاء الأظفار المتشقّقة تُناسب موسم الأعياد وتضفي لمسةً مميّزةً على مظهر أظفاركِ، وذلك من خلال دمجكِ لونَيْن يوحيان بأجواء الأعياد.
وبِما أنّ شتاء 2012 يتميّز بموضة المعـدن Metallic، يُصبح اختيار طلاء الأظفــار باللّون الأســود كقاعدةٍ أساسيّةٍ هو الأفضل، بحيث تضعين فوقه أحد ألوان طلاء الأظفار المُتشقّقة اللاّمعة كالذّهبيّ، والفضــيّ، والرّماديّ، والبنفسجيّ، والأحمر، وغيرها، وبذلك تحصليــن على أظفارٍ ملوّنةٍ مُناسبةٍ لموســم الأعيــاد.

مقالات قد تثير اهتمامك