Don’t go red... في موسم الأعياد

لا ترتبط الأناقة بموسم، بل تبقى عنواناً لإطلالةٍ ساحرةٍ تُبهرين بها الجميع في مختلف المناسبات. ولعيدَي الميلاد ورأس السّنة نكهةٌ خاصّة، إذْ تضيفين إليها لمساتٍ من الجرأة باستخدامك الذّكيّ للموضة الرّائجة في الملابس والأكسسوارت وصولاً الى الشّعر والماكيّاج... لتكوني الأجمل.

كالعادة تحفل منصّات عروض الأزياء العالميّة بوفرة أحدث عروض الأزياء بحيث تحتار معها السّيّدة في اختيار الأفضل منها. "الحسناء" وبالتّعاون مع مستشار المظهر (Image consultant) إلياس شدراوي ستعرّفك أجمل الأساليب المُتّبعة في عالم الملابس لتختاري منها ما يناسبكِ وتظهري بصورةٍ لائقة. وسنزوّدك ببعض النّصائح الضّروريّة لعدم الوقوع في الأخطاء الشّائعة التي تتّبعها بعض السّيّدات في عيدَي الميلاد ورأس السّنة.

شخصيّة المرأة أوّلاً

تنشغل معظم السّيّدات بالتّحضيرات المكثّفة لاختيار ما يفضّلنَ ارتداءه في الأعياد، فينهمكنَ في متابعة أحدث صيحات الموضة العالميّة لعلّهنّ يحظينَ بما يُناسب أذواقهنّ. ويتميّز عيدا الميلاد ورأس السّنة بارتباطهما بالموضة الشّتويّة التي تزخر بإطلالاتٍ متنوّعةٍ قد تؤدّي إلى الالتباس لدى المرأة في اختيار ما يناسبها. لذا إنّ الخطوة الأولى هنا هو أن تُحافظ المرأة على شخصيّتها باللّباس الذي ستختاره وضرورة تأقلمه مع البيئة والعوامل الخارجية المحيطة بها. فيجب ألاّ تُلغي المناسبة شخصيّة المرأة بل يُستحسن أن تسير في اتّجاهٍ خاصٍّ تُحدّد به أسلوبها بأن تكون كلاسيكيّةً أو عصريّةً أو تمزج بين الاثنَين.

بين الكلاسيكيّ والعصريّ

أمّا النّصيحة الأولى فهي "Don’t go red". أيْ ابتعدي عن ارتداء اللّون الأحمر في عيد الميلاد كي تكوني مميّزةً ولا تشبهين غيرك من السّيّدات. ويمكن الاختيار بين أسلوبَين يُمكن اتّباعهما في عيدَي الميلاد ورأس السّنة:

أسلوب الـ Super sport: تحرّري قليلاً من الصّورة التّقليديّة المعتادة في الأعياد، واكسري حاجزاً بينكِ وبين الموضة العصريّة التي حفلت بها دور الأزياء العالميّة. فالموضة تتّجه نحو المزج بين السّتايل الرّسميّ وغير الرّسميّ، بحيث يُمكن ارتداء الجينز أو التّنّورة أو الشّورت القصير مع الحذاء الرّياضيّ مع الجاكيت الكلاسيكيّة المصنوعة من الجلد أو الفرو، التي يُمكن أن ترتديها فوق فساتين السّهرة الطّويلة على حدٍّ سواء. ويُمكنك أيضاً ارتداء تنّورةٍ ذات خصرٍ عالٍ على "تي شيرت" مشكوكةٍ بالخرز اللّمّاع.

بالنّسبة إلى الأكسسوارات، فيُفضّل اتّباع أسلوب التّناقض، أيْ لبس المجوهرات الباهظة الثّمن كالألماس، وعدم اختيار المجوهرات ذات الألوان الكثيرة.
هذا الأسلوب يتّسم بطابع الشّياكة العصريّة، فالموضة اليوم تتّجه نحو الغرابة. فكوني الأجمل ولا تشبهي غيركِ.

الأسلوب الكلاسيكيّ: اختاري الأسلوب الكلاسيكيّ إذا كنت تفضّلينه، وطلّي بأبهى حلّةٍ مع فستانٍ طويل، وتألّقي بمجوهراتٍ برّاقةٍ وكعبٍ عالٍ. واعتمدي ألوان "الباستيل" الرائجة حاليّاً، على أن تبتعدي عن ارتداء اللّون الأحمر. ولتتحرّري قليلاً من التّقليديّة، زيّني ملابسكِ بمجوهراتٍ متناقضةٍ عصريّةٍ تحتوي على ألوانٍ عدّةٍ كالأزرق والأحمر، وارتدي تلك الكبيرة منها.
وتروج موضة فساتين السّتينيّات باتّباع أسلوب "الرّيترو"، وفي موضة الشّعر أيضاً. أمّا الماكيّاج فُيُستحسن أن يكون قويّاً.

ما عليك فعله!
  • ابتعدي عن شراء الملابس التي ترتبط بفكرةٍ معيّنة.
  • الجنازير الكبيرة في الملابس والأكسسوارات، موضةٌ اتّبعيها لتواكبي أبرز صيحات دور الأزياء العالميّة.
  • اشتري أكسسواراً جميلاً، وببساطةٍ كوني على الموضة.
  • تروج موضة الأحزمة التي يُمكن وضعها أيضاً على المعاطف وتحديداً عند منطقة الخصر.
  • أيضاً تروج موضة ارتداء أكثر من طبقةٍ في الملابس.
  • اختاري ارتداء الحذاء الرّياضيّ في أكثر إطلالتك.
  • يُمكنك ارتداء الملابس التي تحتوي على "شراريب" والأمر نفسه بالنّسبة إلى المجوهرات والأحذية.
  • احملي حقائب اليد "الكلوتش" التي تحتوي على المعادن.
  • لا تتّبعي أكثر من أسلوبٍ في الملابس.
  • أخيراً، استخدمي الموضة بأسلوبٍ ذكيّ.

مقالات قد تثير اهتمامك