ماكياج عروس 2015...

لا يُمكن الحديث عن ماكيّاج العروس عام 2015 من دون التّطرّق إلى آخر لوك يكشفه خبراء التّجميل موسميّاً. فما هو الجديد في عالم ماكيّاج العروس؟ وهل هناك إجماعٌ على الألوان الرّائجة؟

بسام فتّوح: إبراز الشّفاه بالأحمر القويّ

بالنّسبة إلى خبير التّجميل بسّام فتوح، يختلف «ستايل» العروس من فتاةٍ إلى أخرى. ولكنّ عروسه بعامّةٍ هي جريئةٌ وتحبّ الألوان.

بسّام يركّز على إبراز الشّفاه بطريقةٍ لافتةٍ بوساطة أحمر الشّفاه القويّ وخصوصاً البوردو الذي كان حاضراً في الشّتاء الماضي. أمّا أحمر الخدود (البلاش) فيكون من اللّون نفسه (البوردو) كي تبدو صورة العروس موحّدة. بالنّسبة إلى ظلال العينَين، فقد فضّل بسّام الاستغناء عن الألوان البارزة، ولجأ إلى الألوان الجلديّة والطّبيعيّة، مع رموشٍ اصطناعيّةٍ كثيفة.

مجيد زهر: «ماكيّاج قويٌّ لتكون مميّزة»

ما يميّز مجيد زهر أنّه خبير تجميلٍ ومصفّف شعرٍ معاً، إضافةً إلى أنّه يحبّ أن يمشي عكس الموضة الرّائجة قليلاً، ويخلق ستايلاً خاصّاً به. فهو يحبّ أن تطلّ عروس 2015 بمكياجٍ قويّ، لأنّه عليها أن تبدو مميّزةً في ليلة زفافها ومختلفةً عن الحاضرات. لذلك يستعمل الـ «آي لاينر» بكثرة، ويعمل على أن تكون السّحنة فاتحة اللّون ومضاءةً كي تتناسب مع الإضاءة. أمّا أحمر الشّفاه، فيفضّل مجدي استعمال الألوان الزّهريّة مع محدّدٍ للشّفاه. غير أنّ مجيد يبتعد عن الرّموش الكثيفة والمبالغ فيها، ويفضّل أن تبدوَ العروس على طبيعتها.

محمّد حيفاوي: «عروسٌ تحبّ الجنون»

خبير التّجميل محمّد حيفاوي يرى أنّ عروس 2015 هي امرأةٌ حالمةٌ تحبّ الألوان الطّبيعيّة والبرّاقة، على غرار الزّهريّ والبيج وتدرّجاتهما. وإنّ العروس هذا العام تميل نحو أحمر الشّفاه الغامق، منها الموف الذي يُعدّ موضة الموسم، لأنّ ألوان الظّلال تكون غالبيّتها فاتحةً ومليئةً بالحياة. يحبّ حيفاوي أن تكون عروسته مختلفةً عن الباقين، ولا تطلّ بلوكٍ عاديٍّ أو كلاسيكيّ. لذلك يلجأ إلى بعض التّغييرات في شكلها سواءٌ في زخّات البرق التي تزيّن وجهها، أو في تسريحةٍ غريبةٍ يُطلب من مصفّف الشّعر تنفيذها، فتبدو المرأة كأنّها عروسٌ تحبّ الجنون.

بوبا: «ملكةٌ بالألوان الصّافية»

يرى بوبا أنّ الفتاة يجب أن تكون شبيهةً بالملكة ليلة زفافها، ولكنّ الأهمّ ألاّ يُغيّر خبير التّجميل في شكل العروس كثيراً. ويلفت إلى أنّ الألوان الصّافية على غرار الزّهريّ والبيج والبنّيّ الفاتح هي الأكثر رواجاً لعروس 2015. فهذه الألوان رائدةٌ لا تموت أبداً، وتتناسب مع الأضواء والكاميرات الموجودة في العرس، وأيضاً تتلاءم مع غالبية العرائس على اختلاف لون بشرتهنّ، ولكن طبعاً بدرجاتٍ متفاوتة.

مقالات قد تثير اهتمامك