أنتِ في الأربعين؟

يُعدّ الاهتمام بالمظهر العامّ فنّاً لا بدّ من اتقانه في أيّ مرحلةٍ عُمريّة. وكلّما أجدتِ هذا الفنّ، استطعتِ إخفاء سنّك الحقيقيّ والظّهور أصغر بكثير. ولمّا كان سنّ الأربعين محطّةً وسطيّةً فاصلةً بين الشّباب والكهولة، تهابها معظم السّيّدات، فإليكِ بعض النّصائح التي تساعدكِ على المحافظة على مظهرٍ شابٍّ ومتألّقٍ في تلك المرحلة العمريّة...
الشّعر الطّويل كما في الطّفولة
يُعدّ الشّعر من الأمور الأساسيّة في المظهر، والتّسريحة أو القصّة التي تختارينها له يُمكنها أن تُخفي عمرك الحقيقيّ أو تظهره. لذا عليكِ:
إطالة شعركِ أوّلاً.
تجنب الشّعر القصير الذي يوحي بسنٍّ كبرى.
رفع شعرك على شكل ذيل حصانٍ أو تتركه مُنسدلاً على الأكتاف مع رفعةٍ بسيطةٍ من الأمام أو من دونها، أو مع غرّةٍ صغيرةٍ على الجبهة.
الماكيّاج الخفيف يُخفي خطوط الوجه
كلّما تقدّمتْ المرأة في السّنّ عليها :
التّخفيف من الماكيّاج
  • الإبتعاد عن الماكيّاج القويّ الذي يفضح الخطوط في الوجه.
  • وضع البودرة الحرّة على الوجه أثناء النهارلتوحيد لون البشرة.
  • وضع القليلٍ من الماسكارا على الرّموش.
  • استخدام حُمرة الخدود الزّهريّة أو البرونزيّة وأحمر الشّفاه الباهت.
  • تطبيق ماكيّاجٍ كاملٍ للعيون شرط اختيار ظلال العيون الهادئة في السّهرات والمناسبات.
الأسنان بيضاء ومتناسقة
اعتني جيّداً بأسنانك، ولا تتردّدي بتنظيفها دوريّاً وتبييضها لدى طبيب الأسنان، لأنّ الاسنان البيضاء المُتناسقة توحي بسنٍّ صغرى.
الابتسامة تُوحي بالشّباب
ابتسمي، فالابتسام يجعلكِ تبدين شابة، لاسيّما أنّه مع التّقدّم في السّنّ تقلّ نسبة الدّهون في الوجه، وتهبط الحواجب قليلاً، ما يؤثّر في النّظرات ويجعل الوجه يبدو عبوساً حتى لو لم تقصدي ذلك.
صوتٌ واضحٌ وجريء
الصّوت الواضح والجريء يوحي بالثّقة والقدرة الجسديّة، فلا تجعلي حديثك مُنخفض النّبرة ممّا يجعل النّاس يرون فيك المرأة المُتعبة والمُرهقة، فتصبحين بنظرهم أكبر سنّاً.
امتلاء الوجه وإشراقته
إنّ الوجوه النّحيلة توحي بسنٍّ كبرى، على عكس الوجوه المُمتلئة. فلا تحاولي أن تتّبعي حِمياتٍ غذائيّةً غير صحيّةٍ وغير مدروسةٍ تؤثّر سلباً في نضارة وجهكِ. وركّزي على تناول الفاكهة والخضار التي تزوّد جسمك بالفيتامينات وتبقي وجهك مشرقاً.
الأقنعة والتّقشير لنضارة بشرتكِ
للحصول على بشرة نضرة عليكِ أن:
  • لا تُعرّضي بشرتكِ لأشعة الشّمس من دون تطبيق المُستحضر الواقي من الشّمس.
  • تحاولي تقشيربشرتك في المنزل بواسطة المستحضرات المقشّرة المتوافرة في الصّيدليّات لتضييق المسام المفتوحة التي تجعل بشرتكِ تبدو كبيرةً في السّنّ.
  • تدلّلي بشرتكِ أيضاً بالأقنعة الطّبيعيّة الملائمة لنوعها، مرّتَين في الأسبوع، لإعادة النّضارة والشّباب إليها.

مقالات قد تثير اهتمامك