أنتِ في الأربعين لكن جسمك مازال شاباً!

يُعد سن الأربعين مرحلة حاسمة ومخيفة في حياة كل أنثى، فتسعى للمحافظة على شبابهاكي تبدو أصغر سناً وإخفاء عمرها الحقيقي. لكن التقدم في العمر لا يلغي مرحلة الشباب خصوصاً إذا حافظتي على رشاقة جسمك وكانت طلتك مفعمة بالحيوية والشباب. إليكِ بعض الحيل لكي تظهري أصغر سناً:

الرياضة لرشاقة جسمكِ

مِن المُتعارف أنّ وزن الجسم يزداد مع التّقدّم في السّنّ، ويُصبح من الصّعب التّخلّص من "الدّهون"، بخاصّةٍ تلك الموجودة في البطن ومحيط الخصر. لذا عليكِ الاهتمام برشاقة جسمكِ بممارسة التّمارين الرّياضيّة المُنتظمة مع التّركيز على أنواع الرّياضات التي تُخلّصك من "دهون" الخصر لكي تظهري بمظهرٍ فتيٍّ ومُتناسق.

استقامة الظّهر ضروريّة

انتبهي جيّداً لاستقامة ظهركِ، لأنّ الظّهر المُستقيم يجعلك تبدين أصغر سنّاً، ذلك لأنّ التّقدّم في السّنّ يؤدّي إلى تقوّس العمود الفقريّ قليلاً.

فلتكن خطواتك أكثر حيويّةً

لا تمشي ببطءٍ كالمتقدّمين بالسّنّ، بل حاولي أن تكون خطواتك رشيقةً وحيويّةً لأنّها تدلّ على ليونة المفاصل التي تتمتّع بها فئة الشّباب، وتجعلكِ أكثر سعادةً وقوّةً وأصغر سنّاً في نظر الآخرين.

الجينز والألوان الفرِحة تنعكس شباباً

لا تجعلي جميع ملابسكِ داكنة اللّون، لأنّ الألوان الفرحة تنعكس جمالاً وشباباً على مظهركِ بعامّة. ولا تتردّدي في ارتداء الجينز، فهو يُعدّ من القطع الشّبابيّة التي تُلائم الجميع شرط معرفة اختيار القطع التي تنسجم معه. ولا بأس من التّوجّه إلى اختصاصيّةٍ في الموضة مرّةً واحدةً على الأقلّ، لكي ترشدكِ إلى بعض المفاتيح التي تجعلكِ تبدين أصغر سنّاً.

ترطيب اليدَين

لا تنسي أبداً أنّ اليدَين تفضحان السّنّ بشكلٍ واضحٍ، لذا حافظي على ترطيبهما يوميّاً وعلى وقايتهما أيضاً من أشعّة الشّمس ومن الموادّ الكيميائيّة الضّارّة.

تقوية الأظفار

إنّ الأظفار تتكسّر مع التّقدّم في السّنّ نتيجة النّقص في مادة الكالسيوم في الجسم، فلا تتردّدي في مراجعة طبيبك النّسائيّ ليصف لك الجرعة اليوميّة اللاّزمة من الكالسيوم ومِن الفيتامنيات الأخرى، لتُحافظي على قوّة أظفاركِ وجمالها.

مقالات قد تثير اهتمامك