الألماس يشفي؟

لم يبد الناس الاهتمام بالألماس نظراً إلى قيمته المادّيّة إلاّ في العصور الوسطى حيث أخذ النّاس يدركون أهمّيّته ويشتهون اقتناءه خصوصا مع اكتشاف الكثير من الحجارة الكبيرة والنّادرة في الهند مثل حجر "كوه إِ نور" (Koh I Noor) و"الأمل الأزرق" (Blue Hope). ورويداً رويداً، صاروا يستعملون الألماس لترصيع تيجان الملوك وصولجانتهم، وفي صُنع الحُليّ والمجوهرات أيضاً لتبدأ علاقة حبٍّ وثيقةٌ بينه وبين المرأة المحبّة للفخامة والحجارة النّادرة، وتفنّن الصّاغة في استعماله بطرقٍ جميلةٍ مُبدعةٍ صنّفت الكثير من المجوهرات ضمن خانة التّحف الفنّيّة بسبب جمال تصميمها.
 خواصّ الألماس الشّفائيّة
 قيل الكثير حول التداوي بالألماس، ولقد استُخدم الألماس للاستشفاء، في العصور المُظلمة، ففي أحد النّصوص التي كتبها القدّيس هيلديغراد، هناك نصٌّ يشرح فيه كيف كان النّاس يؤمنون بأنّ الإمساك بالألماس والتّصليب على الوجه يشفي الجروح والأمراض، وكانوا أيضاً يبتلعون حبوب الألماس بهدف شفاء ال حاول البابا كليمنت استعمال حبوب الألماس لتسريع شفائه لكنّه لم ينجح في ذلك.
يقال أيضا إنّ الألماس يُفيد في شفاء السّعال والبلغم من دون أن يملك خواصَّ شفائيّةً محدّدة، إلاّ أنّه يُكمل طاقة غيره من الحجارة الكريمة، لاسيّما الزُمرّد والجمشت. من أجل ذلك، يرتدي الذين يعملون في مجال الطّبّ التّقليديّ خواتمَ أو سلاسلَ مرصّعةً بالألماس والجمشت.
هو يمنح، أيضاً، مَن ترتديه القدرة على أن تشعّ وتتألّق، كونه يُساعد على منع الأفكار والمشاعر السّلبيّة من السّيطرة عليها. ويُساعد أيضاً في تحسين التّأمّل والصّفاء الذّهنيّ. بالإضافة إلى ذلك فإنّه يحفّز عمل الغُدد الصمّاء (Endocrine)، ويُساعد في شفاء أمراضٍ مثل سرطان الدّم ومشاكل العمود الفقريّ. وهو يقويّ البصر، ويوازن عمليّات الأيض، ويُساعد على مقاومة الإدمان بخاصّةٍ إذا كان متعلّقاً بالطّعام والتّدخين.
 رمز الابتكار، والحبّ والاستمرار
 الألماس هو رمز النّقاء، والبراءة، والاستمراريّة، ومن أجل ذلك استُخدم في تزيين تيجان الملوك لضمان استمرار حكمهم. أيضاً، هو يمثّل الإخلاص، والحبّ، والنّقاء، والبراءة، وعلاقاتٍ مليئةً بالحبّ والغرام، ومن أجل ذلك استُعين به لترصيع خواتم الزّواج لتمنّي حياةٍ زوجيّةٍ سعيدةٍ للشّريكَين يسودها الحبّ.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّه يوحي بالابتكار، والاختراع، والتّميّز، والإيمان، والتّحمّل، ويُساعد على إغناء الكثير من جوانب الحياة. وهو رمز الغِنى الماديّ وغنى النّفس في الوقت ذاته.

مقالات قد تثير اهتمامك