طرق لعلاج جفاف الشتاء في المنزل

في فصل الشتاء يسيطر الجفاف على بشرتك لاسيما الشفاه والقدمين واليدين، فهذه الأجزاء في جسمك بحاجة إلى العناية اللازمة، وإزالة الخلايا الميّتة عنها خلال هذا الفصل. ولكي تتخلصي من الجفاف إليكِ طرق العلاج :
علاج جفاف الشّفاه
تحتاج الشّفاه خلال فصل الشّتاء إلى التّرطيب أكثر من فصل الصّيف، بسبب الجفاف النّاتج عن برودة الطّقس. ولهذه الغاية، يُمكن تسخين ملعقةٍ من الفازلين على النّار، نُضيف إليها ، من خلال استخدام القطّارة، جميع الزّيوت المتوفّرة في المنزل، كزيت الزّيتون واللّوز والخسّ والجرجير والسّمسم، ثمّ ندلّك بهذا القناع الشّفاه قبل النّوم، ونتركه حتّى اليوم التّالي.
علاج جفاف القدمَيْن
تُصاب القدمان بالجفاف والخشونة في الشّتاء، لكنّ علاجها سهلٌ ومُمكن، إذا طبّقتِ هذا القناع الطّبيعيّ: ضعي الفازلين والأفوكادو والزّيوت المتوفّرة على كعبيْ قدميْكِ، ثمّ ألبسيهما كيسيْن من النّايلون واتركيهما لمدّة عشر دقائق.
 جفاف اليديْن
تجفّ اليدان كما الأقدام، ولمعالجتهما قومي بإضافة الزّيوت السّاخنة إلى كريم اليديْن، وافركيهما لمدّة عشر دقائق، ثمّ غطّيهما بكيسيْن من النّايلون.
تجدر الإشارة إلى أنّ الأكياس تحفظ حرارة الزّيوت، وفي المراكز التّجميليّة هناك طريقةٌ مماثلةٌ تزيل جفاف اليديْن عبر شمع البارفين.

مقالات قد تثير اهتمامك