كيفية تغيير لوك المراهقات

من قال أنّ المراهقة لا يمكنها أن تغيّر في مظهرها؟ بغضّ النّظر عن العمر وكذلك عن الجنس فإنّ الإنسان عليه من حين إلى آخر تغيير بعض النّواحي في مظهره الخارجي سواء في الجسم أو الوجه إلخ.

وهذا الأمر يعتبر أيضًا أساسيًّا وعلاجًا لتغيير وتطوير نفسيّة الشّخص وللفت الأنظار، فكيف إذًا للفتاة التي هي في مرحلة المراهقة يمكنها لفت نظر الجنس الآخر؟ وما هي الخطوات التي يجب أن تعتمدها أثناء قيامها بعمليّة التغيير كي لا تبدو مصطنعة؟

الجواب تطرحه أمامها هنا خبيرة التجميل ليلى عبيد:

أوّلًا: تغيير لون شعر المراهقات

ليس هناك ما يمنع الفتاة ذات السّابعة عشرة من العمر أن تُغيّر قصّة شعرها ولونه، خصوصًا أنّ أكثر ما يُفرحُها في هذا العمر هو أن يُغازلها أحدهم بالقول "ما أجمل شعرك!". لذلك، كي لا تذهب الفتاة وحدها عند مزيّن الشّعر، وتخطئ اختيار اللّون المناسب لشعرها، لماذا لا تأخذها والدتها بنفسها عند اختصاصيٍّ في المجال ليُقرّر الأفضل والأجمل لها؟ 

ثانيًا: الحواجب أساس

كلّما كانت الحواجب كثيفةً أعطت عمرًاً أصغر، لكنْ هناك فتيات يُحببنَ أن تكون حواجبهنّ على الموضة بإعطائها شكلاً خاصّاً ورونقاً مُغايراً. إذا كانت الحواجب منخفضةً وقريبةً جدّاً من العينَين، يتمّ رفعهما عن طريق التّنظيف وإزالة الشّعر من المنطقة السُّفلى للحاجب أو البوتوكس إن رضيت الفتاة وأهلها إستخدامه باكرًا أيّ في هذا السّن. 

 

 

ثالثًا: الصّوت ومخارج الحروف

مهما تغيّرت الفتاة وأبرزت جمالها فلن يكتمل جمالها إلاّ إذا أتقنت النّطق وتحديد الصّوت من هنا فإن وقع صوتها في الآذان وخروجه من داخل النّفس بعمقٍ وفكر، له تأثيرٌ خاصٌّ في المسامع. وتدريبها على مخارج

الحروف الصّحيحة، وعلى طريقة إخراج صوتها من فمها والتّحكّم به وبنبرته المليئة أنوثة، يُعطيها وقاراً ورونقاً وجاذبيّةً أكثر تكتمل بثقافتها التي تُنمّيها بإرشادها وتوجيهها إلى قراءة الكُتُب المناسبة لمجاراة هذا التّغيير. هكذا يُمكننا القول إنّ الصّوت هو السّبيل الوحيد لاستقطاب كلّ الآذان والعقول.

معطيات ناجحة 90%:
  • الغُرّة القصيرة على الجبين أو المائلة بشكلٍ جانبيٍّ مع "تفتيح" لون الشّعر درجةً واحدةً.
  • اللّون الورديّ على الخدود والبودرة الزّهريّة تمنحك المزيد من الشّباب.
  • استعمال ظلال العينَين للحواجب بدلاً من الأقلام يعكس مكيّاجاً أجمل.
  • رسم الشّفاه بوضعيّة القلم بشكلٍ مائلٍ أجمل من تحديدها برأس القلم بقوّة.
  • وضع اللّون الأبيض أو الصّفديّ تحت الحاجب مباشرةً لإعطاء العينَين ضوءاً جذّاباً.

 

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك