وصفات طبيعية لعلاج اليدين

إنّ التّعرّض المزمن لأشعّة الشّمس ما فوق البنفسجيّة يؤدي إلى سرطان الجلد بالإضافة،إلى الشّيخوخة المُبكّرة المُتمثّلة بخشونة الجلد وارتخائه، وبُقع الشّيخوخة، والنّمش البنّيّ المُصطبغ على ظهر اليد. كذلك يُؤدّي التّعرّض الطّويل لأشعّة الشّمس إلى انخفاض نسبة الكولاجين والإيلاستين في الجلد ممّا يجعله أقلّ مرونة. ولهذا يُصبح وضع كريم الحماية يوميّاً وتجديده أمرَين ضروريَّين للحفاظ على شباب يدَيكِ.
إنّ تطبيق قناعٍ مغذٍّ لليدَين مُفيدٌ جدّاً لتنشيط الجلد وترطيب اليدَين. بعض أنواع الأقنعة يحتوي على الأعشاب البحريّة والزّيوت العطريّة المُعالجة.
وصفةٌ طبيعيّةٌ لعلاج جفاف اليدَين
لعلاج جفاف اليدَين إليك هذه الوصفة الطّبيعيّة (مقتبسٌ من كتاب "مملكة الجمال" لاختصاصيّة التّجميل ليلى عبيد)، التي عليك استخدامها مرّةً في الأسبوع مدّة ربع ساعة، ولإزالتها اغسليها بالماء الفاتر. ذوّبي ملعقةً من الخميرة مع ملعقتَين من الحليب الفاتر. أضيفي إلى المزيج ملعقةً صغيرةً من العسل الطّبيعيّ ممزوجةً بصفار بيضةٍ واحدة، ثمّ ملعقةً من الغليسيرين وملعقتَين كبيرتَين من ماء الأرزّ المغليّ جيّداً بالإضافة إلى ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزّيتون. لتماسك المزيج يُمكنكِ إضافة رشّة طحين.
وصفةٌ طبيعيّةٌ لتقشير اليدَين
لتقشير يدَيكِ وأيضاً قدمَيكِ امزجي كوباً من الملح الخشن وكوباً من أحد الزّيوت العطريّة (أو زيت الزّيتون) وستّ قطراتٍ من الزّيت المُنشّط الأساسيّ. افركي هذه الخلطة بلطفٍ فوق يدَيكِ لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدّورة الدّمويّة في الوقت نفسه.
علاج "الزّيت السّاخن"
قبل أن تنامي، ضعي كريماً مرطّباً على يدَيك (وأظفاركِ أيضاً)، ودلّكيهما بلطفٍ من دون أن تنسي تدليك القُشيرات للمساعدة على نموّها، ثمّ غطّيهما بقفّازَين قطنيَّين قديمَين. اتركي القفّازَين طوال اللّيل لكي توفّر حرارة يدَيك مع الكريم المرطّب نوعاً من عِلاج "الزّيت السّاخن" الذي يمنح بشرة يدَيكِ النّعومة وتألّق الشّباب. 

مقالات قد تثير اهتمامك