تسريحات خريف وشتاء 2016 – 2015

أنثويّــةٌ مُغريــةٌ وشبابيّـةٌ مَرِحــة

زخرت اتّجاهات موضة الشَّعر لخريف وشتاء 2016 - 2015 بالكثير من التّسريحات الجميلة التي تكرّس الأنوثة المُطلقة وتجعل التّسريحة عنصراً أساسيّاً لإنجاح أيّ طلّة.

«الحسناء» اختارت لك أبرز التّسريحات لتنتقي منها ما يُناسب ذوقك ويتلاءم مع شكل وجهك، فتؤطَّر ملامحكِ وتُعزَّز مكامن القوّة فيها، وتزيدكِ جاذبيّةً وغواية.

الشّينيون الفرنسيّ المُسترخي

يرتبط الشّينيون الفرنسيّ بالجمال والأناقة، ولذلك تحبّه معظم النّساء. أضاف مصفّفو الشّعر هذا الموسم إلى التّسريحة نفحاتٍ شبابيّةً عن طريق إضافة الخصل المسترخية والعقدة المشعّثة التي تبدو صاحبتها كأنّها استيقظت للتّوّ من النّوم وقرّرت رفع شعرها لإبعاده عن وجهها.
هذه التّسريحة وجدناها عند شانيل Chanel مع عِصابة رأسٍ حريريّةٍ أطّرت الوجه ودبّوسٍ كبير الحجم جَمَعَ خصل الشّينيون كما رأيناها عند ديان فون فورستنبرغ  Diane Von Furstenberg حيث تحوّل الشّينيون إلى عقدةٍ عند أعلى العنق؛ أمّا عند فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham فأتى الشّينيون مع خصلٍ متناثرةٍ على جانبَي الوجه.

التّموّجات البوهيميّة

التّسريحة البوهيميّة هي أجمل تسريحات الشّعر وأبسطها على الإطلاق. لكن على الرّغم من أنّها تسريحةٌ صيفيّة الهوى ترتبط بالانطلاق والتّفلّت والحرّيّة، إلاّ أنّ مصفّفي الشّعر اعتمدوها لموسم الخريف والشتاء. هذه التّسريحة قوامها شعرٌ طويلٌ كثيفٌ بخصلٍ تبدو كأنّها جُدلت وهي مبلولة. هذه التّسريحة رأيناها عند أنّا سوي Anna sui وفيرساتشي Versace بإطلالةٍ من وحي السّبعينيّات.

الفِرق العميق

من بين التّسريحات الأخرى التي بَرَزت، تسريحةٌ نظيفة الخطوط محدّدة الشّكل تتميّز بالغرّة المسحوبة إلى جانبٍ واحدٍ على شكل فِرقٍ جانبيٍّ أو وَسَطيّ. هذه التّسريحة التي تُغطّي جزءًا من العين تمنحكِ طلّةً شديدة الغواية تُثير فضول كلّ مَن يراكِ. وهي تسريحةٌ تُناسب الحواجب الثّخينة التي تُعدّ موضة هذا الموسم.

تسريحة ذيل الحصان

تنوّعت تسريحات ذيل الحصان التي اعتمدها المصمّمون لخريف وشتاء 2016 – 2015؛ بعضها أتى مربوطاً عند أعلى الرّقبة، وبعضٌ آخر تدلّى على الجانب، والبقيّة أتت مربوطةً أعلى الرّأس. عند ديور Dior أتت التّسريحة مسحوبةً إلى الجانب والأمر نفسه عند برادا Prada. إنّها تسريحاتٌ نظيفةٌ مرتّبةٌ تجمع بين الطّلّة الرّياضيّة والأخرى الأنيقة.

الغرّة الثّخينة

الغرّة الثّخينة الغزيرة هي تسريحةٌ أخرى اعتمدها المصمّمون لخريف وشتاء 2016 - 2015، وهي تسريحةٌ محبوبةٌ تُساعدك على أن تتميّزي بين قريناتك. بعض الغرر أتت مستقيمةً وبعضٌ آخر أتى متموّجاً غطّى العينَين. هذه التّسريحة تناسب صاحبات الجبهة العريضة، فتضفي عليهنّ مظهراً شبابيّاً مَرِحاً.

مقالات قد تثير اهتمامك