حضري بشرتك لإستقبال الخريف

لكلّ فصلٍ من فصول السّنة كريمات خاصّةٌ به، ففي الخريف تكتسب البشرة نقاءً لافِتاً، ويُمكن للبشرة أثناءه أن تُجدّد نفسها بنفسها من دون الحاجة إلى التّقشير والتّخلّص من الجلد الميت. ويتوفّر ماكيّاج خاصٌّ بفصل الخريف يُشبهه من ناحية الألوان والأشكال كالبرتقاليّ والبيج والبنّيّ. أمّا بالنّسبة إلى تحضير البشرة لاستقبال الخريف إليكِ النصائح التالية:

استخدام المرطب والواقي

يجب وضع المرطّب يوميّاً صباحاً ومساءً، والواقي من أشعّة الشّمس طوال فصول السّنة منعاً لأيّ ضررٍ مُمكن.

تغيير الكريمات

تغيير أنواع الكريمات التي تستعملها المرأة،، ففي فصل الصّيف تضع المرأة كريمات خفيفةً وناعمةً تناسب الشّهر المليء بالرّطوبة، أمّا في الخريف فيجب استعمال كريمات دسمةٍ وغنيّةٍ بالمياه والزّيوت لتحارب البشرة الجفاف والتّشقّق الذي قد تتعرّض لهما جرّاء تغيّر الطّقس الذي يُصبح جافّاً في هذا الفصل.

اختيار الكريمات المناسبة لبشرتك

يجب اختيار الكريمات بكلّ دقّةٍ، فتكون طبيّةً وذات علامةٍ تجاريّةٍ يوافق عليها طبيب الجلد.ومناسبة لنوعية بشرتك:

  1. البشرة الدّهنيّة تحتاج في هذا الفصل إلى التّلطيف والّتنظيف، وإلى الكريمات الغنيّة بالمرطّبات والموادّ المطهّرة المرتكزة على المياه، وإلى دعم البشرة بمنظّفٍ خاصٍّ بها لشدّ مسامها.
  2. البشرة الجافّة تُجدّد نفسها بنفسها أثناء فصل الخريف وتتخلّص كذلك من الخلايا الميتة.
  3. البشرة المختلطة تفقد حيويّتها مع بداية الخريف بسبب تعرّقها في الصّيف الذي يترك أثره عليها، لذلك هي تحتاج إلى مرطّبٍ ذي فعاليّةٍ قصوى وبخاصّةٍ حول الأنف والجبين، وإلى استخدام بعض أنواع السّيروم الذي يوضع تحت طبقةٍ من الكريمات اليوميّة.

استخدام قناعٌ مفيدٌ للبشرة

Modelant وهو قناعٌ يحوي مزيجاً من البودرة المعدنيّة والطّحالب البحريّة الغنيّة بمادّة الـ oligo-éléments. يُمكن استعماله بطرقٍ عدّةٍ لمعالجة مشاكل البشرة: إذا تعرّض القناع لحرارةٍ مرتفعةٍ تكون نتيجته تسهيل امتصاص الكريمات، أمّا إذا تعرض للبرد مدّةً معيّنةً فيُساعد على سدّ المسام الواسعة النّاتجة من التّعرّض للشّمس.

مقالات قد تثير اهتمامك