هكذا تحققين حلمكِ ببشرة شابة طوال العمر

عندما تبدأ التجاعيد بالظهور في وجه المرأة، تشعر بالاستياء، خصوصا إذا ما حدث ذلك في مرحلة مبكرة. فالبشرة الشابة هي حلم كل امرأة في وقتنا الحالي. لذلك لا تهملي بشرتكِ وواصلي العناية بها من خلال مركبات طبيعية تمنحكّ بشرة شابة بشكل دائم.
وهناك خلطات طبيعية عدة منزلية، ولا تحتاج إلى كلفة إضافية أو جهد،  من شأنها أن تساعدكِ في حماية بشرتكِ والحفاظ على شبابها. ومن هذه الخلطات:
جل الصبّار
الصبّار من النباتات الطبيعية التي تستخدم في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. ويتم الحصول على جل هذه النبتة من خلال قص ورقة الصبّار "المشط" وسحب الجل من داخلها. يوضع الجل على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.
الزنجبيل والعسل
يحتوي الزنجبيل على الكثير من مضادات الأكسدة، وبالتالي له دور فعال في التخلص من التجاعيد. ويمكن الحصول على فوائد الزنجبيل من خلال خلط ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل وتناول الخليط في الصباح. كذلك يمكنكِ تناول الزنجبيل المغلي بمعدل مرتين يوميا.  
الافوكادو
لهذه الفاكهة تأثير كبير على البشرة، ويمكن الحصول على فوائد الافوكادو من خلال استخدام شرائح منها ووضعها على بشرة الوجه، وستكون الفائدة كبيرة لأن هذه الثمرة تحتوي على العديد من المكونات الرائعة التي تنعش بشرة الانسان.
بياض البيض
يتم خلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة ثم يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد. وهذه الخلطة هي الانسب للبشرة الدهنية. 
زيت جوز الهند
هذا الزيت مهم لتدليك المنطقة المحيطة بالعين برفق ولمدة دقيقة واحدة قبل النوم.
العسل
من خلال استخدام العسل يتم التخلص من العيون المرهقة والتجاعيد، وذلك من خلال دهن العسل على المنطقة المحيطة بالعين وتركه طوال الليل.
اللبن الرائب والكركم
لا تنسي الأهمية الكبيرة للكركم في هذا المجال. وأهم وصفة هي خلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع القليل من الكركم. ويتم استخدام الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدا بالماء البارد.

مقالات قد تثير اهتمامك